واشنطن بوست: رغم تعهد بملايين الدولارات.. ترامب لم يقدم أى تبرعات خيرية مؤخراً

الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:07 م
واشنطن بوست: رغم تعهد بملايين الدولارات.. ترامب لم يقدم أى تبرعات خيرية مؤخراً دونالد ترامب الرمشح الجمهورى للرئاسة الامريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إنه على الرغم من تعهد المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بتقديم الملايين من الدولارات تبرعا للجمعيات الخيرية، إلا أنه لم يقدم سوى أقل من 10 آلاف دولار فقط على مدار السنوات السبعة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن ترامب فى مايو الماضى، وبضغط من الإعلام، أوفى بتعهد قطعه قبل أربعة أشهر، وأعطى مليون دولار لمنظمة غير ربحية تساعد عائلات المحاربين القدمى. لكن متى كانت أخر مرة قدم فيها ترامب أيا من أمواله لجمعية خيرية؟.

فخلال الخمسة عشر عاما التى سبقت تبرعه الأخير، وعد ترامب بالتبرع من الأموال التى تجنيها إمبراطوريته. ولو كان قد أوفى بالتعهدات التى قطعها على نفسه، لبلغت تبرعاته للأعمال الخيرية حوالى 8.5 مليون دولار. إلا أن السجلات العامة تشير إلى أن ترامب فى الخمسة عشر عاما التى سبقت تبرعه للمحاربين، تبرع بحوالى 2.8 مليون من خلال مؤسسة أنشأها لهذا الغرض، وهو ما يمثل أقل من ثلث المبالغ التى تعهد بها، ومنذ عام 2009، أظهرت السجلات أنه لم يقدم أى شئ لهذه المؤسسة.

ويصر ترامب وموظفيه على أنه قدم الملايين سرا، بعيدا عن سجلات المؤسسة. غير أن المرشح المفترض لن يقدم إقراراته الضريبية، والتى ستؤكد مثل هذه التبرعات، وكذلك، فإن فريقه لن يقدم التفاصيل. وصرحت المتحدثة باسم ترامب لموقع بازفيد مؤخرا قائلة "من المستحيل أن تفهموا أو تعرفوا".. ورفضت المتحدثة باسم الملياردير الأمريكى الرد على أسئلة "واشنطن بوست" المتكررة حلو نشاطه الخيرى، وذلك بعد أن أعلن سحب أوراق اعتماد الصحيفة لتغطية فعالياته.



دونالد ترامب ا



موضوعات متعلقة..



استطلاع: غالبية الجمهوريين يفضلون مرشحا رئاسيا آخر غير دونالد ترامب


هيلارى كلينتون تتقدم 11 نقطة على ترامب فى استطلاع لرويترز - إبسوس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة