رئيس الهيئة القومية للشرب يتفقد محطتى مياه بالشرقية

الأربعاء، 29 يونيو 2016 06:43 م
 رئيس الهيئة القومية للشرب يتفقد محطتى مياه بالشرقية محافظ الشرقية يرافقة رئيس هيئة مياه الشرب خلال تفقد محطة ههيا
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، اليوم الأربعاء، توسعات محطة مياه ههيا اليابانية، التى تعمل بطاقة إنتاجية 102 ألف م3/ يوم لخدمة مركز ومدينة ههيا والمناطق التابعة لها لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مياه الشرب بنسبة 100. %

وأوضح المحافظ أن المحطة مقامة بمنحة يابانية كرمز للصداقة والتعاون بين البلدين، وتجول المحافظ داخل المحطة للتأكد من سرعة الإنجاز والربط بين الوحدات وكابلات الكهرباء والالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ أعمال توسعات المحطة لتصل طاقتها الإنتاجية من 34 ألف م3 /يوم إلى 102 م3 / يوم، ما يساهم فى القضاء على مشكلة ندرة المياه فى هذه المناطق وللتمكين من توصيل المياه إلى كل مواطن داخل نطاق الشرقية.

وأكد المحافظ أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى المفتوحة ودخولها الخدمة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن 30/9 هو الموعد المحدد للانتهاء من أعمال التنفيذ، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

من جانبه طالب اللواء السيد العشرى بتحديد برنامج زمنى لموقف التوريدات والأجهزة والمعدات اللازمة لتشغيل المحطة فى الموعد المحدد، مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف والتناغم فيما بينهم للانتهاء من تنفيذ الأعمال فى الموعد المحدد.

واصطحب محافظ الشرقية رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لتفقد توسعات المرحلة الثالثة لمحطة مياه فاقوس، التى تعمل بطاقة إنتاجية 2400 لتر / ث بتكلفة قدرها 356 مليون جنيه، وأكد المحافظ أنه بمجرد الانتهاء من أعمال التوسعات بالمحطة تحقق خدمة اكتفاء ذاتى من مياه الشرب لمراكز( فاقوس – القرين – الحسينية – ههيا – أبو كبير) لتصل المياه للمناطق المحرومة، والتى تعانى من نقص شديد فى المياه ليصل عدد المستفيدين من المشروع حوالى مليون و 600 ألف نسمة.

من جانبه شدد اللواء السيد العشرى على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال، وسرعة الإنجاز لدخول المحطة الخدمة الفعلية لتصل مياه الشرب إلى كافة المواطنين، محذراً من فرض غرامة مالية على الشركة فى حالة التقاعس وعدم الالتزام.


موضوعات متعلقة:


- أهالى أولاد صقر بالشرقية يشكون ضعف مياه الرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة