كاميرون يطالب زعيم المعارضة فى بريطانيا بتقديم استقالته

الأربعاء، 29 يونيو 2016 02:59 م
كاميرون يطالب زعيم المعارضة فى بريطانيا بتقديم استقالته ديفيد كاميرون- رئيس وزراء بريطانيا
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، زعيم المعارضة، جريمى كوربين، بتقديم استقالته على خلفية النزاع الجارى مع نواب حزبه.

جاء ذلك فى تبادل ساخن للتصريحات داخل مجلس العموم البريطانى، خلال جلسة رئيس الوزراء الأسبوعية للرد على أسئلة النواب ، حيث قال كاميرون قد يكون من مصلحة حزبى أن يظل مكانه، ولكنها ليست فى مصلحة البلاد، لذلك سأقول له اذهب يا رجل بحق السماء.

وكان 172 نائبا قد تصوتو لصالح حجب الثقة عن كوربين أمس الثلاثاء مقابل 40 نائبا رفضوا ‏الإطاحة ‏به، و تقديم عدد من وزراء حكومة الظل لاستقالاتهم. ‏

من جانبه رفض زعيم حزب العمال أمس الثلاثاء التقدم باستقالته بعد أن صوت ‏نواب ‏الحزب فى اقتراع غير ملزم على سحب الثقة منه ، وقال كوربين إن الاقتراع ليس له شرعية دستورية، مضيفا أنه لن يخون أعضاء ‏الحزب ‏الذين انتخبوه بتقديم استقالته. ‏

من ناحية أخرى، استبعد ديفيد كاميرون تعليق العمل بالقواعد المالية لوزارة المالية من أجل التعامل مع انخفاض العائدات الضريبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقال متحدثا للنواب لا أعتقد أن ذلك سيكون النهج الصحيح، ما تحتاج المشروعات أن تسمعه، وما يحتاج المستهلكون والمستثمرون والمهتمون باقتصادنا أن يستمعوا إليه هو أننا اتخذنا خطوات كبيرة خلال السنوات الست الماضية لخفض العجز فى الموازنة، وجعل الاقتصاد البريطانى أكثر قدرة على المنافسة، وجعله وجهة جاذبة للاستثمار، إنهم يريدون استمرار تلك الأشياء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة