ولادة أول طفل مصاب بعيب خلقى جراء فيروس زيكا فى فلوريدا الأمريكية

الأربعاء، 29 يونيو 2016 06:34 م
ولادة أول طفل مصاب بعيب خلقى جراء فيروس زيكا فى فلوريدا الأمريكية فيروس زيكا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الصحة بولاية فلوريدا، اليوم الثلاثاء، أن امرأة هايتية أنجبت طفلا هو الأول فى الولاية الأمريكية الذى يعانى من عيوب خلقية، يتسبب بها فيروس زيكا.

وقال مسؤولون فى الولاية فى بيانات إن الأم أصيبت بالفيروس الذى ينقله البعوض فى بلدها الأم وسافرت إلى فلوريدا لتنجب طفلها هناك.

وفى حال أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها هذه الحالة سيكون الطفل هو الخامس فى الولايات المتحدة الذى يولد بعيوب خلقية مرتبطة بالسفر إلى دولة ينتشر فيها فيروس زيكا.

وكانت أربعة نساء حوامل فقدن أطفالهن نتيجة الإصابة بفيروس زيكا أثناء سفرهن وفقا لآخر تقرير أصدرته المراكز الأمريكية فى 16 يونيو .

وحتى الآن لم تسجل أى حالة ولادة بعيب خلقى ناتج عن الإصابة بفيروس زيكا فى الولايات المتحدة نفسها، ولم تحدد مراكز تسجيل الولادات المتأثرة بفيروس زيكا التابعة للمراكز الولايات التى ظهرت فيها هذه الحالات، وكانت حالات عن ولادة أطفال يعانون من التشوه الخلقى المرتبط بفيروس زيكا قد سجلت فى هاواى ونيوجيرزى.

وتوصل المسؤولون فى قطاع الصحة الأمريكى إلى أن الإصابات بزيكا لدى النساء الحوامل يمكن أن تتسبب بعيب خلقى يتمثل فى صغر حجم الرأس ومشاكل خطيرة فى النمو.

وظهرت حالات الإصابة بزيكا فى الولايات المتحدة لدى نساء أصبن بالفيروس خارج البلاد فى مناطق ينتشر فيها أو جراء ممارسة الجنس غير الآمن مع شريك مصاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة