يورو 2016.. ويلز ليست نادمةً على الاحتفال بخروج إنجلترا

الأربعاء، 29 يونيو 2016 12:10 ص
يورو 2016.. ويلز ليست نادمةً على الاحتفال بخروج إنجلترا فريق ويلز
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من لاعبى منتخب ويلز أنهم ليسوا نادمين على الاحتفال بخروج إنجلترا من نهائيات كأس أوروبا 2016 بعد خسارتها الاثنين أمام أيسلندا فى الدور الثانى من البطولة القارية.

وأظهر فيديو صور فى فندق المنتخب الويلزى الذى تأهل إلى الدور ربع النهائى من البطولة القارية فى أول مشاركة له، أن اللاعبين وطواقم الفريق يحتفلون بشكل هستيرى بعد مشاهدتهم مباراة إنجلترا وأيسلندا (1-2) فى الدور الثانى مساء الثلاثاء.

وتسبب هذا الفيديو بحملة انتقادات ضد هذا التصرف من الجار الويلزى المنضوى تحت لواء بريطانيا العظمى، لكن المدافعين كريس جانتر ونيل تايلور أشارا إلى أن المقطع الذى التقط بعد مباراة إنجلترا وأيسلندا لم يكن احتفالاً ببقاء ويلز كممثلة وحيدة لبريطانيا فى البطولة بل كان احتفالاً بتأهل منتخب صغير إلى دور ربع النهائى.

وعندما سئل إذا كان المعسكر الويلزى يشعر بالخجل أو الندم بسبب ما قام به، أجاب جانتر الذى يدافع عن ألوان ريدينج الإنجليزى "كلا، أعتقد أنه من السهل رؤية ما حصل كشيء مبالغ به بعض الشيء، لكن من المؤكد أن هذا الأمر لم يكن مقصودًا"، أى موجهًا ضد إنجلترا.

وواصل: "إذا سألت الفريق كمجموعة ومن وجهة نظر أنانية، فنحن فخورون جدًا لكوننا الفريق الوحيد الباق من موطننا فى البطولة. قطعنا شوطاً كبيراً ولكرة القدم طريقتها الغريبة فى استخراج المشاعر كما رأيتم عندما تواجهنا قبل أسبوعين".

ووقعت ويلز وإنجلترا فى المجموعة الثانية خلال الدور الأول وكانت ويلز متقدمة فى الشوط الأول عبر نجمها جاريث بيل قبل أن يعادل منتخب "الأسود الثلاثة" فى الشوط الثانى ثم يخطف هدف الفوز فى الوقت بدل الضائع.

ولم تكن مواجهة الدور الأول سلسلة بين الجارين إذ سبقتها "مناوشات" تسبب بها بيل الذى قال إن بلاده "تتمتع بكبرياء وشغف أكثر" من جارتها العملاقة إنجلترا التى "تبالغ فى تقدير حجمها وقيمتها دون أن تحقق النتائج".

ورغم أن التصريح الذى أدلى به بيل أثار حفيظة الإنجليز ومدربهم روى هودجسون الذى رأى أن ما قاله النجم الويلزى يعبر عن "قلة احترام"، تمسك لاعب ريال مدريد الإسبانى بموقفه وقال إنه سعيد لأن الإنجليز شعروا بالإهانة، مضيفًا: "حقًا وبصراحة، أنا لا أكترث لما يقولونه، نحن نعرف بأننا فريق جيد ونعرف أنه باستطاعتنا الفوز عليهم إذا كنا فى يومنا".

صحيح أن ويلز خسرت تلك المواجهة البريطانية بطريقة دراماتيكية، إلا أنها عوضت ذلك بأفضل طريقة من خلال "التحليق" فوق إنجلترا بعد "أفضل مباراة شاركت فيها مع المنتخب" بحسب ما قاله بايل بعد اكتساح روسيا 3-0 فى الجولة الأخيرة وتصدر الـ"دراجونز" للمجموعة".

ومن المؤكد أن ما حققه بيل ورفاقه يعتبر إنجازًا رائعًا كما الحال بالنسبة للوافدة الجديدة الأخرى أيسلندا التى "لم يتحدث عنها أحد، كانت منتخبًا آخر خارج الحسابات قبل انطلاق البطولة والآن هى متواجدة فى دور ربع النهائى"، بحسب جانتر الذى أضاف "من الرائع للبطولة أن أيسلندا ما زالت هنا".


أخبار متعلقة


يورو 2016.. شاهد شماتة وفرحة لاعبى ويلز بعد خسارة إنجلترا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة