اعترافات المتهمين بحرق مخزن أحراز نيابة الهرم.. بلال:موظف أخبرنى باحتوائه على أشياء ثمينة وعاينا المبنى لتحديد كيفية دخوله ..وناصر:تسللت من النافذة وعطلت الكاميرات ولم أعثر على ما يستحق فأشعلت النار

الجمعة، 03 يونيو 2016 03:15 ص
اعترافات المتهمين بحرق مخزن أحراز نيابة الهرم.. بلال:موظف أخبرنى باحتوائه على أشياء ثمينة وعاينا المبنى لتحديد كيفية دخوله ..وناصر:تسللت من النافذة وعطلت الكاميرات ولم أعثر على ما يستحق فأشعلت النار المتهمان
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى المتهمان بالتخطيط لسرقة مخزن أحراز نيابة الهرم وإشعال النيران به ،باعترافات كاملة، عقب القبض عليهما، عن كيفية التسلل لمبنى النيابة الكائنة بمحكمة أكتوبر، والدخول لمكتب رئيس النيابة والاستيلاء على جهاز التحكم بالكاميرات لتعطيل عملية التسجيل.

وذكر المتهم "بلال عادل" وهو المتهم الرئيسى والمخطط للحادث أنه يتمتع بعلاقة طيبة بعدد من موظفى المحكمة، وأنه نتيجة لتلك العلاقات كان يتردد على المحكمة بصفة منتظمة لزيارة أصدقائه ومعارفه، حتى وصلت إليه معلومات من خلال أحد الموظفين بأن مخزن نيابة الهرم يحتوى على كميات كبيرة من الأحراز عالية القيمة تم نقلها إليه منذ عدة أشهر، عقب تحفظ النيابة عليها بقسم الهرم لاكتشافها وجود عجز.

وأضاف المتهم أنه على دراية تامة بكافة مداخل ومخارج المحكمة، لتردده المستمر عليها، وأنه قرر سرقة مخزن أحراز النيابة، فاتصل بصديقه " ناصر أبو الوفا" وطلب مقابلته، ثم عرض عليه مشاركته فى سرقة المخزن وتقسيم حصيلة السرقة بينهما فاستجاب له وحددا موعد تنفيذ الجريمة .

وأشار المتهم إلى أنه قبل اليوم المحدد لتنفيذ السرقة اصطحب صديقه وتوجها إلى مبنى المحكمة مستغلا علاقته الطيبة بحراسها والذين سمحوا لصديقه بالدخول، ثم عاينا سويا الطابق الكائن به مكتب رئيس النيابة ومخزن الأحراز، وحددا كيفية الدخول والخروج بالإضافة إلى كيفية تعطيل كاميرات المراقبة من خلال جهاز التحكم داخل مكتب رئيس النيابة .

وسرد المتهم الثانى كيفية تنفيذ السرقة قائلا إن المتهم الأول تمثلت مهمته فى إلهاء حرس المحكمة من خلال التحدث معهم وشغلهم عن متابعة عملهم وملاحظة الحالة الأمنية، وهو ما سمح له بالتسلل لمبنى نيابة الهرم عبر نافذة ثم دخل إلى مكتب رئيس النيابة وأستولى على جهاز التحكم بالكاميرات والمسمى "دى فى آر" لتعطيل التسجيل والرصد ثم تسلل لمخزن الأحراز وفتش كافة محتوياته إلا أنه لم يعثر على أى مواد تستحق السرقة، فقرر إشعال النيران لإخفاء معالم الحادث.

وأضاف أن المتهم الأول كان أعطاه جركن بنزين لاستخدامه فى حرق المخزن، حيث أفرغه بالكامل على الأحراز وأشعل النيران بها، معللا ذلك بإيهام رجال المباحث وأعضاء النيابة بأن الحريق شب بسبب ماس كهربائى، كما أحرق جهاز التحكم بالكاميرات وحاول اشعال النيران بمكتب رئيس النيابة، ثم فر هاربا بنفس الطريقة التى دخل بها المبنى، وتقابل مع صديقه عقب ذلك وشرح له ما حدث، ثم أخفى حقيبة سوداء كانت بحوزته كانت ستستخدم فى نقل الأحراز المسروقة بمنزله.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزه أنه تم التوصل لهوية المتهمين بعد استجواب أفراد الشرطة المعينة خدمة لتأمين مبنى المحكمة يوم الحادث، الذين أكدوا أن المتهم الأول كان يجلس بصحبتهم قبل نشوب الحريق بفترة زمنية قصيرة، ومن خلال إجراء التحريات عن المتهم الأول تبين أنه يتردد على المحكمة بصفة مستمرة، وأنه يتمتع بعلاقة صداقة بعدد من الموظفين وتدور حوله الشبهات حول تورطه فى الحادث.

وكشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد محى سلامة رئيس مباحث قطاع أكتوبر، عن أن المتهم وراء ارتكاب الحادث بالاشتراك مع المتهم الثانى، وبإعداد كمين لهما، تمكن الرائد فوزى عامر رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر من ضبطهما، وبمواجهتهما أمام العقيد أحمد البيلى مفتش المباحث العامة، اعترفا بصحة ما نسب إليهما، كما أرشدا عن جركن البنزين المستخدم فى حرق المبنى والحقيبة التى كانت ستستخدم فى نقل الأحراز، وحرر محضر بالواقعة وتمت إحالتهما إلى النيابة، التى أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.



موضوعات متعلقة..


حبس 2 من أفراد حرس نيابة الهرم 4 أيام بتهمة الإهمال فى حريق مخزن الأحراز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة