إيران تستعد لإحياء يوم القدس العالمى.. وخامنئى: فلسطين اليوم ميدانا للجهاد

الخميس، 30 يونيو 2016 11:38 ص
إيران تستعد لإحياء يوم القدس العالمى.. وخامنئى: فلسطين اليوم ميدانا للجهاد إيران يوم القدس العالمى - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عدد من المسئولين الإيرانيين لإحياء يوم القدس العالمى غدا الجمعة، وحثوا الإيرانيين على النزول إلى الشوارع.

وأكد المرشد الأعلى على خامنئى أن النداء الموحد دفاعا عن الشعب الفلسطينى المظلوم فى إيران والعالم الإسلامى سيرتفع مرة أخرى فى يوم القدس العالمى.

كما وجه الرئيس الإيرانى حسن روحانى نداء إلى الشعب الإيرانى وشعوب الدول الإسلامية، دعاهم فيه إلى المشاركة فى مسيرات يوم القدس العالمى فى آخر جمعة من شهر رمضان.

وكان الخومينى مؤسس الجمهورية الإسلامية، أعلن آخر جمعة من رمضان يوما لنصرة القدس، ودعا إلى إحياء هذا اليوم دعما للشعب الفلسطينى، ومناهَضة للكيان الإسرائيلى، وغدا موعد لحشود المتظاهرين فى الميادين وشوارع المدن لنصرة الشعب الفلسطينى.

يذكر أنه فى أغسطس 1979 أصدر الخمينى إعلانه إلى أن تكون آخر جمعة فى شهر رمضان المبارك إحياء ليوم القدس العالمى، ليوجه تنبيها إلى الشعوب العربية والإسلامية بخطر إسرائيل عليهم، وليس على فلسطين، وأراد أن يجعل هناك ارتباطا بين المسلمين والأحرار فى العالم وبين القدس، لينصر قضيتها، فدعا لهذا اليوم ليكون صحوة لتحرير الأراضى المحتلة.

وأعلن رئيس لجنة دعم الانتفاضة ويوم القدس رمضان شريف أن 850 مدينة إيرانية ستشهد مراسم يوم القدس والتى سيكون شعارها فى العام الجارى "وحدة الأمة الاسلامية، دعم الانتفاضة الفلسطينية والبراءة من الكيان الصهيونى والإرهاب التكفيرى".


موضوعات متعلقة..


- بيان حكومى: الهند ترفع الحظر على تجارة بعض السلع مع إيران









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة