فتنة "مجلة مجلس النواب".. أعضاء بلجنة الإعلام يطالبون بتشكيل هيئة مستقلة لإدارتها و عدم إحالتها للأمين العام..ومصطفى بكرى:لجنة الإعلام لا تعرف عنها شيئا..ووكيل البرلمان يرد: سنستعين بالإعلاميين

السبت، 04 يونيو 2016 12:00 ص
فتنة "مجلة مجلس النواب".. أعضاء بلجنة الإعلام يطالبون بتشكيل هيئة مستقلة لإدارتها و عدم إحالتها للأمين العام..ومصطفى بكرى:لجنة الإعلام لا تعرف عنها شيئا..ووكيل البرلمان يرد: سنستعين بالإعلاميين مجلس النواب / صورة أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان مجلس النواب عن إصدار مجلة دورية تتناول القضايا البرلمانية و السياسية وأنشطة المجلس وفعالياته ،و التى سيتولى إدارة تحريرها ، الأمين العام المستشار أحمد سعد ، أزمة بين أعضاء لجنة الإعلام معتبرين أن اللجنة كان لابد أن تكون شريكا أساسيا فى تشكيل المجلة .

"بكرى " : نطالب الأمين العام بعدم إدارة المجلة


و وقال مصطفى بكرى ، عضو لجنة الإعلام ، إن لجنة الإعلام لا تعرف عن المجلة شيئا ، لافتا إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب لم تنص على تولى الأمين العام إدارة تحرير المجلة ، معتبرا أنه شأن يخص من الدرجة الأولى الشخصيات الإعلامية المتواجدة بالبرلمان .

و تابع قائلا فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، " فوجئنا بخبر إنشائها و أرجو أن تكون إدارة المجلة مستقلة و أن تعلن عن فتح أبوابها لكل من يريد أن يكتب فيها و اتمنى من الأمين أن ينأى بنفسه عن إدارة المجلة و أن تشكل لها هيئة مستقلة".

و فى السياق ذاته ، استنكر أسامة شرشر،الكاتب الصحفى و عضو مجلس النواب ، الإعلان عن إصدار مجلة عن مجلس النواب بشكل مفاجىء ، و كأنه سر حربى – حسب وصفه - ، مشددا على أن المفترض أن تكون لجنة الإعلام المختصة، والتى بها قدر من الخبرات صحفية، شريكا فى خطوات إصدار المجلة .
و أشار إلى أن إصدار مجلة متخصصة للمجلس لا يخص الأمين العام و لابد أن يترأسها متخصصيين من النواب يعملون فى المجال الصحفى .

"جلال عواره " : مختلف الهيئات بالدولة يصدر عنها مجلة متخصصة


بينما اعتبر جلال عواره ، عضو لجنة الإعلام ، أن مختلف الهيئات بالدولة يصدر عنها مجلة متخصصة يتولى مهامها الأمانة العامة ، موضحا أن ذلك يعد عرف قائم مثل مجلة القوات المسلحة .
و لفت "عواره" إلى أنه لا يرفض الإجراء المتبع فى إصدار المجلة معتبره خطوة طبيعية و ليس محل جدال ، كما أن الأمانة أخطرت النواب بإرسال إسهاماتهم .

وكيل "النواب " : الاستعانة بإعلاميين من البرلمان لإدارة المجلة


فيما رد السيد محمود الشريف ، وكيل مجلس النواب ، بتأكيده أن إصدار المجلة سيكون بالتنسيق مع الدكتور على عبد العال رئيس المجلس و أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام ، مشددا على أنه لن يكون هناك أى مجال للخلافات .

و أضاف "الشريف" لـ"اليوم السابع " أن المجلة، تعد مجلة لكل النواب ، وللجميع حق الكتابة فيها ، مشددا على أنه سيتم الاستعانة بالخبرات الصحفية و الإعلامية بالبرلمان فى أعمال المجلة و تحريرها .

و أشار إلى أن إصدار المجلة يستهدف أن يكون أحد المنافذ لتوضيح دور مجلس النواب و مجهوده ونشاطه على مدار فترة دورية .


موضوعات متعلقة



- مجلس النواب يحسب إنجازاته فى 120 يوما بـ"الساعة".. اقرأ نص التقرير


- البرلمان يهنئ القوات المسلحة بإتمام صفقة "الميسترال".. ويؤكد: استكمالا لتطوير منظومة السلاح لدعم الأمن القومى.. وكيل البرلمان: دليل ريادة مصر بالمنطقة.. ورئيس لجنة الدفاع: تسليح الدولة ضرورة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة