"الرى": نسعى لإصدار تشريع يعاقب المسرفين فى استخدام المياه

السبت، 04 يونيو 2016 07:19 م
"الرى": نسعى لإصدار تشريع يعاقب المسرفين فى استخدام المياه اجتماع لجنة الزراعة
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مؤمن الشرقاوى، ممثل وزارة الرى، إن الوزارة وضعت خطة لرؤية وتنمية مصر 2030، للمحافظة على المياه والاستثمار فى هذا المجال بداية ترتكز الخطة على أن المياه أمن قومى لابد من محاسبة المسرف، كما سيتم مياه الصرف الزراعى بشكل كبير إلى جانب ترشيد الاستهلاك، مع ضرورة إصدار قانون يضمن الحفاظ على المياه وتشديد العقوبة على المسرفين والذين يلوثون النيل الذى يعد شريان الحياة فى مصر.

وتابع، الشرقاوى، خلال كلمته اليوم، السبت، باجتماع لجنة الزراعة بعدد من ممثلى وزارة الرى والتخطيط لمناقشة الموازنة العامة برئاسة هشام الشعينى، رئيس اللجنة، أن الخطة تعتمد على ثلاث محاور هامة، تزويد الموارد المائية والموازنة بين المتاح والمطلوب وأخيرا نوعية المياه هناك أنواع من المياه لا تصلح فى المعالجة.

وأوضح أن الوزارة إنتاجية وخدمية فى نفس الوقت، وأن الاستثمار فى المياه سيعود على مصر بالخير الوفير، وجزء أساسى من استثمار المياه توليد الكهرباء والسياحة النهرية من أجل دعم الاقتصاد فى الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة:



رئيس البرلمان للنواب: الجلسات مش ممنوعة فى رمضان


مشادة بلجنة الإدارة المحلية بالبرلمان مع القائم بأعمال محافظ القاهرة


لجنة الدفاع بالبرلمان تناقش ميزانية "الانتاج الحربى" بحضور اللواء العصار


تفاصيل لقاء نواب الغربية برئيس الوزراء.. الموافقة على تغطية خطوط الضغط المتوسط.. تقسيم اشتراك المواطنين فى وصلات المنازل للصرف الصحى على سنتين.. وشريف إسماعيل يطالبهم بوضع حلول لأزمة الأمن الغذائى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة