بالصور..انتهاء أعمال الحفر للوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية.. رئيس شركة المقاولين العرب: رفع 123 ألف متر مربع رمال..بدء صب الخرسانات لـ20 عمارة.. 3 آلاف مهندس وفنى يعملون بالمشروع باستخدام 150 معدة

السبت، 04 يونيو 2016 07:00 ص
بالصور..انتهاء أعمال الحفر للوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية.. رئيس شركة المقاولين العرب: رفع 123 ألف متر مربع رمال..بدء صب الخرسانات لـ20 عمارة.. 3 آلاف مهندس وفنى يعملون بالمشروع باستخدام 150 معدة جانب من الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر للوحدات السكنية التى تنفذها الشركة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم رفع نحو 123 ألف متر مربع رمال من المواقع التى جارى تنفيذ وحدات سكنية بها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء أيضا من أعمال الإحلال لتحسين خواص التربة.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم صب الخرسانة العادية لعدد 20 عماره بنسبة 45%، بالإضافة لصب الخرسانة المسلحة لأعمال الأساسات بنسبة 20 % .

وأكد أن عدد العمالة التى تعمل بمشروع العاصمة الإدارية تابعين لشركة المقاولون العرب وصل لـ 3000 عامل ومهندس ومشرف وفنى، مؤكدا أن العمل مستمر على مدار الساعة، وخاصة فى شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أنه تم استخدام أكثر من 150 معده وسيارة بالمشروع، ويجرى حاليا تركيب عدد 2 محطة خلط الخرسانة لإنتاج 160 م3/ ساعة، ومن المقرر إضافة محطة ثالثة خلال أسبوعين لتصبح الطاقة الإجمالية 220 م3 وذلك من أجل الالتزام بالبرنامج الزمنى للمشروع، لافتا إلى أن حجم الأعمال التى تقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تصل تكلفتها لـ2 مليار جنيه.

وكان المهندس سليمان يونس، رئيس قطاع القاهرة الكبرى بشركة المقاولون العرب، قد أكد أنه تم البدء فى تنفيذ الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن نصيب شركة المقاولون العرب من الحى السكنى 60 عمارة، بواقع 12 ألف وحدة سكنية، موضحا أن مسطح العمارة الواحدة 600 متر وسيكون الدور من 4 وحدات سكنية، والعمارة عبارة عن بدروم وأرضى و7 طوابق.

وأضاف أنه سيتم تشطيب الوحدات السكنية بأعلى مستوى، لافتا إلى أن هذه الوحدات عبارة عن وحدات متميزة وليست لمحدودى الدخل، وسيتم تنفيذ الـ12 ألف وحدة سكنية على موقعين، الأول الذى بدأ أعمال الحفر به يتضمن 40 عمارة، والموقع الثانى 20 عمارة.


وأشار "يونس" إلى أن مدة التنفيذ تصل لـ18 شهراً من الآن، مؤكداً أنه سيتم تشطيب الوحدات السكنية بأعلى مستوى، لافتا إلى أن هذه الوحدات عبارة عن وحدات متميزة وليس لمحدودى الدخل، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ الـ12 ألف وحدة سكنية على موقعين، الأول الذى بدأت أعمال الحفر به ويتضمن 40 عمارة، والموقع الآخر 20 عمارة.

وفى السياق ذاته أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم تنفيذ نحو 4 آلاف فيلا فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك فى الحى السكنى الجارى تنفيذه حاليا.

وأضاف المهندس كمال فهمى، أن الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية يتضمن 21 ألف وحدة سكنية، تنفذ شركة المقاولون العرب نحو 12 ألف وحدة والباقى موزع على باقى الشركات، لافتا إلى أن مساحة الوحدات السكنية تتراوح بين 110م2 و180م2.

الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (1)

الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (2)


الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (4)

الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (5)

الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (6)

الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (7)


الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة  (9)


موضوعات متعلقة :


- السيسي يبحث مع وزير الشباب إنشاء مُجمع رياضى ثقافى اجتماعى بالعاصمة الإدارية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الجريدة المحترمة اليوم السابع استحلفكم بالله نشر رسالتى

الاستاذ المحترم - خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكردى

يارب قوى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من عباد الله

الشافى هو الله

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الجريدة المحترمة اليوم السابع

رجاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة