بالفيديو والصور.. مصممة الأزياء الإماراتية تستعد لتنظيم المهرجان الدولى للموضة من معبد فيلة بأسوان.. منى المنصورى: القاهرة عاصمة الموضة العالمية.. والقدماء المصريين أول من أبهروا العالم بتصميم الأزياء

السبت، 04 يونيو 2016 09:23 ص
بالفيديو والصور.. مصممة الأزياء الإماراتية تستعد لتنظيم المهرجان الدولى للموضة من معبد فيلة بأسوان.. منى المنصورى: القاهرة عاصمة الموضة العالمية.. والقدماء المصريين أول من أبهروا العالم بتصميم الأزياء مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت مصممة الأزياء الإماراتية "منى المنصورى"، معبد فيلة الأثرى بمدينة أسوان، اليوم، والذى سيشهد إقامة "مهرجان إيزيس الدولى للموضة والثقافة والفنون" فى دورته الأولى بمدينة أسوان، خلال شهر ديسمبر المقبل، ورافقها خلال جولتها عبد الهادى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، ورئيس هيئة تنشيط السياحة بأسوان، ونائبا البرلمان ياسين عبد الصبور، وصلاح عفيفى.


صممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى (1)


وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أكدت منى المنصورى، أن مهرجان نفرتيتى الدولى للموضة والثقافة والذى أقيم فى مدينة الأقصر خلال شهر أبريل الماضى، ولاقى نجاحاً غير متوقع، دفعها لتنظيم المهرجان القادم تحت مسمى "مهرجان إيزيس الدولى للموضة والثقافة والفنون" فى دورته الأولى داخل معبد فيلة بمدينة أسوان، بهدف دعم السياحة فى مصر، بعد أن تناولت وكالات الأنباء العالمية تغطية المهرجان السابق بالأقصر باهتمام بالغ، ووصفته بأنه عامل قوى سام فى اختيار مدينة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية خلال عام 2016.


صممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى (2)


وأضافت مصممة الأزياء الإماراتية، أن مثل هذه المهرجانات تعمل على تغيير مفهوم الأزياء من عروض جسدية غير هادفة، إلى مفهوم جديد إيجابى، يلقى الضوء على التراث الفرعونى المصرى والأزياء الفرعونية التى ظهرت بشكل مُبدع من خلال النقوش الأثرية على جدران المعابد والمواقع الأثرية داخل مصر، ودلت على تطور القدماء المصريين فى التحنيط وهندسة العمارة والبناء، وأيضاً فى المكياج والعطور والأزياء التى يرتدونها، مشيرة إلى أن مصر تعد بذلك عاصمة العالم فى الموضة قبل آلاف السنين، لتسبق مدنا عالمية مثل باريس وروما وغيرها ممن تدعى بأنها عواصم العالم فى الموضة وتصميم الأزياء.


صممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى (3)


وأشارت إلى أنها نظمت عروض أزياء كثيرة فى مختلف بلدان العالم، ولكنها قررت أن تعيد الشىء لأصله، قائلة "مصر مهد الحضارات وأصلها"، لافتة إلى أنها ستدعم مصر بثلاثة مهرجانات للموضة بدأتها بمهرجان طيبة للموضة والثقافة، وتستكملها بمهرجان أسوان، ثم مهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة.


صممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى (4)


وفى السياق ذاته، أوضحت "المنصورى" بأن مصر مستهدفة سياسياً من العالم الخارجى، وذلك لأنه لأول مرة يتم "تسييس" السياحة فى مصر، وربطها بالاقتصاد، ويدل على ذلك أن معظم جنسيات العالم أخذوا موقفاً من مصر عقب بعض الأحداث، فى حين أن هناك مواقف أصعب وقعت فى الدول الغربية ولم نر انقطاعاً للسياح فى هذه البلدان، وذكرت منها على سبيل المثال استاد فرنسا، ومطار بروكسيل، وغيرها، مؤكدةً أن هناك قرارات سياسية عالمية غير معلنة للنيل من استقرار مصر، مشيرة إلى أن أمريكا وقطر نجحتا فى خلخلة الوضع فى مصر من خلال بث أخبار كاذبة عن طريق قناة الجزيرة، وأشاعت سابقاً أن "مبارك" يمتلك 70 مليار جنيه، مما أثار غضب الشعب المصرى الذى وصل إليه فكرة أن رئيسه يملك كل هذه المليارات وشعبه جائع.

ودعت مصممة الأزياء الإماراتية، الإعلاميين والصحفيين المصريين لدعم السياحة فى مصر، باعتبارهم "الجيش الثانى" – على حد وصفها – فى مساندة مصر، بعد الجيش الأول الذى يحمى حدود الوطن فى سيناء والسلوم وباقى حدود مصر، وأكدت أن مصر لا تحتاج إلى دعاية فى دولة الإمارات أو معظم دول الخليج، لكن على الصحفيين والإعلاميين بمصر إبراز ما تحويه مدن أسوان والأقصر والغردقة وغيرها من جماليات وسحر للطبيعة وجو نقى، لأن معظم أهل الخليج لا يعرفون عن مصر سوى القاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية فقط.


بالفيديو.. مصممة الأزياء الإماراتية تستعد... by youm7


موضوعات متعلقة..


- تفاصيل انطلاق فعاليات مهرجان نفرتيتى الدولى للموضة والثقافة بمعبد الأقصر.. منى المنصورى: نستحضر صورة مصر القديمة التى سجلتها جدران المعابد.. وصفية العمرى وإلهام شاهين وفيفى عبده أبرز المشاركات


- المجلس القومى للمرأة يكرم مصممة أزياء إماراتية لدعمها تنشيط السياحة بمصر


- بالصور .. أحدث تصميمات "منى المنصورى" بعرض chic Lady بأبو ظبى


- مدينة أسوان تدعو مصممة أزياء الإماراتية منى المنصورى لتنظيم مهرجان للموضة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة