دايلى بيست: علاقة دونالد ترامب بمحمد على كلاى كانت ودية

السبت، 04 يونيو 2016 11:57 ص
دايلى بيست: علاقة دونالد ترامب بمحمد على كلاى كانت ودية محمد على كلاى وترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على خبر وفاة أسطورة الملاكمة محمد على كلاى، وقال فى تغريدة له على تويتر "مات محمد على عن عمر 74 عاما، بطل حقيقى كبير وشخص رائع.. سنفتقده كثيرا".

وتأتى تغريدة ترامب عن كلاى، برغم أنه سبق وتساءل عما إذا كان لدى أمريكا أى أبطال رياضيين مسلمين، وعلى الرغم من هجومه المستمر على المسلمين فى شتى أنحاء العالم والذى بلغ حد دعوته إلى منع دخولهم إلى الولايات المتحدة. وهو الاقتراح الذى جاء عقب تعليقات أخرى معادية للمسلمين من جانب الملياردير الأمريكى منها دعوته لمراقبة المساجد وإنشاء قاعدة بيانات لمراقبة كل المسلمين فى الولايات المتحدة، ومزاعمه بأنه شاهد الآلاف من المسلمين فى نيوجيرسى يحتفلون بسقوط برجى مركز التجارة العالمى فى أحداث 11 سبتمبر.

وكان لكلاى، الذى كانت علاقته ودية مع ترامب خلال السنوات الماضية حتى أنه حصل منه على جائزة "محمد على" فى حفل للمشاهير أقامه أسطورة الملاكمة عام 2007، رد قوى على امبراطور العقارات الذى تحول إلى سياسى معادى للمسلمين. فأصدر بيان بعنوان "مرشحون رئاسيون يقترحون حظر هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة" تحدث فيه عن موقفه الذى يرى فيه الإسلام دين سلام، وأن بعض الأشخاص، وكان ترامب فى هذه الحالة، لا ينبغى أن يستغلوه لأهداف سياسية.

وقال كلاى "إننا كمسلمين علينا أن نقف فى وجه من يستخدمون الإسلام لتعزيز أجندتهم الشخصية.. لقد نفروا كثيرين من المعرفة عن الإسلام، والمسلمون الحقيقيون يعرفون أو ينبغى أن يعرفوا أن محاولة فرض الإسلام على أى شخص يتعارض مع ديننا".

وكان كلاى قد هاجم الإرهابيين الذين نفذوا هجمات باريس وسان برناندينو، وقال إنه مسلم ولا يوجد أى شىء فى الإسلام يدعو لقتل الأبرياء فى باريس وسان برنادينو أو فى أى مكان فى العالم، والمسلمون الحقيقيون يعرفون أن عنف من يطلقون على أنفسهم الجهاديين الإسلاميين يتعارض مع ديننا.


محمد على كلاى وترامب



موضوعات متعلقة..


بالصور والفيديو. وفاة أسطورة الملاكمة محمد على كلاى..تربع على عرش اللعبة عام 1960 وحتى اعتزاله 1981..معركة فى الأدغال أشهر مبارياته.. اعتنق الإسلام على يد أحد الدعاة وحصل على أرفع وسام مدنى فى أمريكا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة