رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية أبرزها: مشروع صرف قطور ومعارض أهلًا رمضان.. ويوجه بضخ كميات من السلع الأساسية الفترة المقبلة.. ويؤكد: توصيل مياه الشرب لـ50% من القرى خلال عامين

السبت، 04 يونيو 2016 01:26 م
رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية أبرزها: مشروع صرف قطور ومعارض أهلًا رمضان.. ويوجه بضخ كميات من السلع الأساسية الفترة المقبلة.. ويؤكد: توصيل مياه الشرب لـ50% من القرى خلال عامين رئيس الوزراء بالغربية
كتبت هند مختار والغربية - محمد عز - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، السبت، أول زيارته التى كان قد أعلن عنها لمتابعة تنفيذ المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها، حيث زار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء التخطيط، والتموين، والتنمية المحلية، والصحة، محافظة الغربية، وتفقد خلالها عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة الغربية فى مجالات البنية التحتية والصحة والإسكان وغيرها، التى تستهدف تحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد رئيس الوزراء، مشروع الصرف الصحى بقرية الريانية بمركز قطور فى محافظة الغربية، والذى تبلغ تكلفته التقديرية 60 مليون جنيه ويعمل بنظام الأقراص البيولوجية الدوارة، حيث تم الانتهاء من 98? من المشروع ويصل عدد المستفيدين من المشروع 60 ألف نسمة.

كما تفقد رئيس الوزراء محطة مياه قطور وشبكاتها، والتى تصل تكلفتها التقديرية 250 مليون جنيه ويستفيد منها 400 ألف نسمة والمقرر الانتهاء منها فى ديسمبر 2016.

ويتضمن المشروع تنفيذ مرحلة ثانية بطاقة تبلغ أيضا 43 ألف م3/يوم، لتصل الطاقة الإجمالية للمشروع بعد انتهاء المرحلتين إلى 86 ألف م3/يوم، كما أنه من المنتظر أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو 250 مليون جنيه شاملة الشبكات، وتكمن أهمية المشروع لكون المحطة ستخدم نحو 400 ألف نسمة فى مركز قطور ونحو 16 قرية تابعة للمركز.

وجه رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بصورة أسهل، بالإضافة إلى التيسير عليهم عند توصيل خدمات المياه والصرف الصحى وغيرها إلى المنازل، ومن ذلك حساب الوصلات بالتكلفة المقبولة والفعلية.

وأكد رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية على هامش الزيارة، أن الحكومة عازمة على الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة فى مختلف المحافظات، وفقا للجداول الزمنية التى تم الإعلان عنها، بما يساهم فى دخول تلك المشروعات الخدمة فى أسرع وقت لتقوم بدورها فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف رئيس الوزراء المحافظين بمتابعة معدلات تنفيذ تلك المشروعات كل فى محافظته، مؤكدا على عزم الحكومة على توصيل مياه الشرب إلى 50% من مجموع القرى المصرية، وذلك خلال العامين المقبلين.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مجمع التأمين الصحى، بمدينة طنطا، واستمع لشرح تفصيلى عن الخدمات المقدمة للمواطنين، وعدد الحجر والأسرة، والرعاية المركزة، كما تفقد وحدة الغسيل الكلوى.

وشاهد رئيس الوزراء، وحدة قسطرة القلب الجديدة وغرف الرعاية المركزة الخاصة بمرضى القلب والتى تضم 10 أسرة رعاية قلب، كما تفقد تجهيزات استحداث خدمة العلاج الكيماوى بالمستشفى، والتى تضم 32 كرسيا علاج كيماوى.

كما تضمنت الجولة تفقده لمساكن الشباب بمنطقة السلام آخر شارع الجلاء بمدينة طنطا، كما تفقد معارض أهلا رمضان، وصومعة القمح الجديدة فى طنطا، والتى تعمل بطاقة 50 ألف طن.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن توفير السلع بالأسعار المناسبة هو أولوية قصوى لدى الحكومة، إلى جانب الانتهاء من كافة المشروعات المفتوحة فى مختلف المحافظات وفقا للبرامج المقررة لها، بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة الكميات التى يتم ضخها من السلع الأساسية والحفاظ على الأسعار المناسبة، وأضاف أنه قد وجه المحافظين بضرورة متابعة معدلات تنفيذ المشروعات، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لربط المنازل بشبكة مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء لمشروع الإسكان الاجتماعى بشارع الجلاء بطنطا، والذى تم الانتهاء منه فى ديسمبر 2015 كامل التشطيب وتوصيل المرافق، حيث ينتظر المشروع إجراءات التخصيص وتسليم الواحدات للمستحقين لها.

وقام رئيس الوزراء بجولة فى المشروع الذى يتكون من 3 أبراج سكنية، ويضم كل برج 60 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح ما بين 90 إلى 100 م2، إلى جانب عدد من المحال التجارية، وذلك بتكلفة إجمالية تصل لنحو 36 مليون جنيه، كما تفقد رئيس مجلس الوزراء أحد الوحدات السكنية كنموذج للوحدات التى يضمها المشروع.

من ناحية أخرى فقد قام المهندس شريف إسماعيل فى إطار الحرص على متابعة موقف توافر السلع الأساسية قبل حلول شهر رمضان المعظم، بزيارة إلى معرض "أهلا رمضان" بمدينة طنطا، والذى يأتى فى إطار المبادرة التى أطلقتها الدولة لإقامة عدد من المنافذ بالمحافظات المختلفة لتوفير كافة السلع الأساسية والمواد الغذائية التى يحتاجها المواطنون قبل حلول شهر رمضان المعظم، وبالأسعار المناسبة.


زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (1)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (2)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (3)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (4)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (5)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (6)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (7)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (8)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (9)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (10)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (11)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (12)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (13)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (14)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (15)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (16)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (17)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (18)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (19)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (20)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (21)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (22)

زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الغربية  (23)



موضوعات متعلقة..


رئيس الوزراء يتوجه لمدينة طنطا لتفقد التأمين الصحى ومعارض أهلا رمضان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة