والحفاظ على الأرواح أولويتنا..

بالصور.. مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: نبذل أقصى جهد لمكافحة الحرائق

السبت، 04 يونيو 2016 04:21 م
بالصور.. مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: نبذل أقصى جهد لمكافحة الحرائق لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد على يوسف، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، إن دورنا مكافحة الحريق حال وقوعه والعمل على عدم وجود مصابين أو قتلى والحفاظ على الأرواح له الأولوية، ولدينا غرف عمليات ولجان لإدارة الأزمات ونضع كل الآليات لمنع تكرار حوادث الحريق.

وأضاف "يوسف" خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المنعقد الآن، لمناقشة طلب إحاطة عن سبب انتشار ظاهرة الحرائق، أنه لا يوجد اى استثناء لأى جهة بالدولة تتجاوز الاشتراطات والمعايير الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق، وبعد أى أزمة توجد حلقات نقاشية داخل الوزارة ما بين المسئولين عن هذا القطاع لدراسة كيفية تلافى أسباب هذه الحوادث، ونحن قادرون على التعامل مع أى أزمة.

وأشار إلى وجود مشكلة فى التقنية الفنية الخاصة بالإطفاء، وعدم وجود حنفيات حريق والتي يتم الاستعاضة عنها بسيارات كبيرة الحجم تستوعب 33 طن مياه لتغذية سيارات الاطفاء، وتكون هناك معاناة شديدة جدا فى ظل هذه المعقوات وضيق الشوارع وتداخل المواطنين.

وشدد على أن قوات الحماية المدنية تواجه الحريق وهناك إدارة جيدة للأزمة ويكون بينها ضحايا أثناء الإطفاء، قائلا: "لم نستثنى أى جهة عامة أو خاصة من التفتيش عليها، والاستثمار والسياحة يلزمهم مكان آمن، ولم ولن نألو جهدا لمكافحة الحرائق ونراجع كافة المنشآت".


لجنه الاداره المحليه (1)

لجنه الاداره المحليه (2)

لجنه الاداره المحليه (3)

لجنه الاداره المحليه (4)

لجنه الاداره المحليه (5)

لجنه الاداره المحليه (6)

لجنه الاداره المحليه (7)

لجنه الاداره المحليه (8)




موضوعات متعلقة..


بدء اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لمناقشة "ظاهرة انتشار الحرائق"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة