ساعات وينطلق السباق الرمضانى الكبير.. "أون تى فى" و"النهار" يتحصنان بأكثر من 50 نجمًا ونجمة وتوقعات بحسمهما نتائج المنافسة.. الشريف والنبوى ويسرا وزينة ومنى وغادة ونيللى وليلى وإلهام نجوم القناتين

الأحد، 05 يونيو 2016 09:18 م
ساعات وينطلق السباق الرمضانى الكبير.. "أون تى فى" و"النهار" يتحصنان بأكثر من 50 نجمًا ونجمة وتوقعات بحسمهما نتائج المنافسة.. الشريف والنبوى ويسرا وزينة ومنى وغادة ونيللى وليلى وإلهام نجوم القناتين منى زكى فى أفراح القبة
كتب العباس السكرى - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع دقة عقارب الساعة الثانية عشرة منتصف الليل تبدأ المنافسة بين مسلسلات شهر رمضان الكريم على أشدها، إذ تحصنت كل قناة بعدد لا بأس به من النجوم، على رأسها «أون تى فى» وشبكة تليفزيون «النهار»، فالقناتان تنافسان هذا العام بأكثر من 50 نجمًا ونجمة، ويبدو أنهما سيحسمان نتائج المعركة التى تنطلق بعد ساعتين فى السباق الرمضانى الكبير، حيث بات الصمود فى «الميدان» صعبًا لا يقدر عليه إلا الفرسان.

النقاد والمهتمون بالحركة الدرامية فى مصر، يؤكدون أن قنوات on tv نجحت فى اختيار مسلسلات النجوم الشباب على رأسهم «القيصر» ليوسف الشريف و«7 أرواح» لخالد النبوى، و«أزمة نسب» لزينة و"شهادة ميلاد" لطارق لطفى، حيث قالت الناقدة ماجدة موريس إنها تراهن على عدد من المخرجين والكتاب لتشاهد أعمالهم فى رمضان هذا العام، منهم صناع مسلسل «سقوط حر» لنيللى كريم، وكذلك مسلسل «ونوس» ليحيى الفخرانى، ومسلسل «مأمون وشركاه» للزعيم عادل إمام، وأشارت الناقدة إلى أنها تراهن على نجاح مسلسل «شهادة ميلاد» للفنان طارق لطفى، لأنه لفت النظر إليه بشدة بعد نجاح مسلسله «بعد البداية» العام الماضى، حيث تحول طارق لطفى بعد هذا العمل لبطل مطلق، ووضع اسمه كبطل نجم أول، وكان حضوره قويًا ومهمًا، واصفة إياه بأنه ممثل جيد، ولديه خبرة كبيرة فى العمل الفنى، معللة رأيها بأنه أخذ فرصة كبيرة، لكى يقدم أدوارًا متنوعة على مدار سنوات عمله كممثل، ولم يستعجل البطولة، ولذلك فإن الجمهور يتفاعل معه وينتظره وهى تراهن على نجاحه بصورة كبيرة.

ولفتت ماجدة موريس إلى أن الفنان يوسف الشريف ممثل جيد، ولا يزال لديه الكثير من الإمكانيات التى لم يستغلها بعد، لافتة إلى أن نجاح مسلسل «القيصر» الذى يعتمد على الأكشن متوقف على مدى فهمه لأبعاد الشخصية التى يقدمها، مضيفة أن الفنان خالد النبوى، هو من طراز خاص ومن كبار الممثلين، موضحة أن زينة فنانة موهوبة وجيدة واستطاعت أن تحقق قفزات جيدة وتثبت نفسها من خلال مجموعة من الأعمال التى قدمتها من قبل، ولكن مشكلاتها الخاصة أبعدتها قليلاً عن الفن، وعليها أن تستعيد مع جمهورها، كونها ممثلة موهوبة وشاطرة من خلال مسلسلها «أزمة نسب»، وفى ذات السياق قال الناقد رامى عبد الرازق، إن الفنان خالد النبوى لديه خبرة واسعة ورصيده من المسلسلات أكبر من الكثيرين، ولذلك فالمسئولية عليه تكون كبيرة أيضًا، كما أنه يحاول دائمًا أن يختار أدوارا غير تقليدية و«ما يلعبش فى المضمون»، أما الفنان يوسف الشريف، فإن السبب وراء نجاحه خلال الأعوام السابقة، هو أنه يعمل وفق منظومة عمل ناجحة ومتكاملة ولافتة للنظر، مشيرًا إلى أن النجمة زينة هى ممثلة لها حضور لافت ولديها إمكانيات فنية جيدة، ولكنها يجب أن تغامر فى اختيار أدوارها حتى تخرج مواهبها كاملة.

وتدخل قناة "النهار" المنافسة بقوة، معتمدة على توليفة مختلفة من الأعمال الدرامية يتنوع بناؤها الدرامى من حيث الجدية، والاجتماعية، والكوميدية، وأيضًا نجوم كثر من مختلف الأعمار، إذ حرصت إدارة القناة فى خطوة ذكية على التعاقد مع الشركة المنتجة لمسلسل "أفراح القبة" على عرضه، هذا العمل يضم أكبر عدد من نجوم الصف الأول منى زكى، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صابرين، ويخرجه محمد ياسين عن قصة لأديب نوبل الأستاذ الكبير نجيب محفوظ، وهو من الأعمال المضمون نجاحها، وتبين ذلك مع عرض بروموهاته على قناة "النهار".. خصوصًا أن الكاتب الكبير الراحل يحتفى فيه بالمرأة ويضعها فى مكانة خاصة، عكس رواياته الشهيرة الأخرى والتى تناول فيها المرأة سيئة السمعة والظروف المجتمعية التى قادتها إلى الرذيلة "جليلة" فى بين القصرين، و"زنوبة" فى "قصر الشوق" و"نفيسة" فى بداية ونهاية، ويتطرق للبحث خلالها عن المدينة الفاضلة وسط واقع مأزوم، وهى القضية التى ربما تكون شغلت بال الأستاذ كثيرًا.

وتعرض القناة العمل الأدبى "أفراح القبة"، وما فيه من أحداث واقعية فلسفية، نشاهد أيضًا على شاشتها المسلسل الاجتماعى "الخانكة" بطولة غادة عبد الرازق وفتحى عبد الوهاب وماجد المصرى، ولكل منهم جمهوره الخاص، وفى العمل نرى واقع رجال الأعمال والأموال وجبروتهم، كذلك العمل يلقى الضوء على قضية التحرش.

على شاشة النهار أيضًا نشاهد الجزء السادس من مسلسل "ليالى الحلمية" بطولة صفية العمرى، وإلهام شاهين، وهشام سليم، ومحمد رياض، وحنان شوقى، ومحمد متولى، وأنعام سالوسة، إخراج مجدى أبو عميرة، ويعد استكمالاً للأجزاء الـ5 السابقة التى أبدعها الراحلان أسامة أنور عكاشة، وإسماعيل عبد الحافظ، ومن خلالها تم تصوير التاريخ المصرى الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينيات.. أيضًا تعرض القناة مسلسل "هى ودافينشى" للنجمة ليلى علوى، وخالد الصاوى، ومى سليم، وإخراج عبدالعزيز حشاد.. والمسلسل الكوميدى "راس الغول" للفنان محمود عبد العزيز وميرفت أمين وفاروق الفيشاوى، الذى أخذت القناة حق عرضه حصريا، ما يدل على سعيها الدائم لإرضاء متابعيها فى أنحاء الوطن العربى.

ومن الأعمال المتوقع لها النجاح أيضًا مسلسل "ونوس" للنجم يحيى الفخرانى، إخراج شادى الفخرانى، و"فوق مستوى الشبهات" للنجمة يسرا.

بينما يظل الزعيم عادل إمام فى مكانة خاصة، ويغرد منفردًا بعيدًا عن المنافسة، بمسلسله "مأمون وشركاه" إخراج رامى امام، والذى يضم كوكبة من النجوم منهم خالد سليم ولبلبة وخالد سرحان.


موضوعات متعلقة


العباس السكرى يكتب: "أون تى فى" و"النهار" تعيدان اكتشاف النجوم من جديد فى رمضان.. القناتان تطلقان دعاية خيالية لأكثر من 50 نجما ونجمة فى شوارع القاهرة.. وبوسترات وأفيشات "ملهاش أول من آخر"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة