لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تطالب بعودة برلمان وادى النيل

الأحد، 05 يونيو 2016 01:23 م
لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تطالب بعودة برلمان وادى النيل اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت لجنة الشئون العربية بعودة برلمان وادى النيل بين مصر والسودان، حيث أكد اللواء سعد الجمال رئيس اللجنة على عمق العلاقات بين مصر والسودان.

وأضاف الجمال خلال اجتماع اللجنة الذى ترأسه اليوم لمناقشة نتائج الزيارة الأخيرة للسودان التى حضرها نيابة عن رئيس المجلس، أنه أكد للأخوة السودانيين خلال خطابه أمام البرلمان السودانى، أن مصر دائما تقف إلى جانب دولة السودان، فحينما صدر قرار ضد الرئيس السودانى من المحكمة الجنائية الدولية أدان البرلمان المصرى فى ذلك الوقت القرار، وأعلن أنه عدوان جائر كما كانت لمصر مواقفها ضد العقوبة الاقتصادية التى وصفها بالغريبة ورفضتها مصر لأنها كانت تضر بالشعب السودانى أن ملف العلاقات المصرية السودانية.

وأوضح الجمال أن رئيس البرلمان السودانى ونائبة وصفا خطابه بأنه أعظم خطاب، وأشار إلى أنه طرح عودة برلمان وادى النيل الذى كان يترأسه ابن من أبناء السودان، وأضاف أنه تقدم بمبادرة لنائب أول رئيس جمهورية السودان للعمل على عودة برلمان وادى النيل الذى كان مقره مصر وكذلك العمل على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين وإنشاء لجنة صداقة بين البرلمانيين أيضا.

ومن جانبه، أكد السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجة للشئون العربية للنواب خلال اجتماع اللجنة أن الإعلام ضخم الحديث عن حلايب وشلاتين ولم تصل الأمور إلى حد الأزمة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد لنظيره السودانى خلال لقائهما الأخير على ضروة توطيد العلاقات بشكل قوى لتصل قوتها إلى 95% ثم بعد ذلك تكون الأمور متاحة بشكل أفضل.


طالبت لجنة الشئون العربية مسئولى وزارة الخارجية بعودة برلمان وادى النيل وضروة تفعيل وعودة برلمان وادى النيل الذى كان يضم أعضاء البرلمان المصرى والسودانى، وكذلك تسليط الضوء على أهمية العلاقات القوية بين البلدين. وأضاف أن جزءا كبيرا من الإساءة للعلاقات بين البلدين يعود إلى تناول الإعلام للأحداث بصورة غير موضوعية.

وحضر فى بداية اللجنة كل من النائب مصطفى بكرى والمستشار أحمد سعد الأمين العام للاطمئنان على اللواء سعد الجمال الذى كان قد أصيب بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى ولم يحضر اجتماع اللجنة أمس.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة الهجرة أمام البرلمان: المصريون فى قطر يتلقون أفضل معاملة.. ولا أخون أحدا والمصرى فى الخارج انتماؤه أعلى من المصريين بالداخل.. ونائبة عن تعدد الجاليات المصرية: أى واحد بـ3 تعريفة بيروح يعمل اتحاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة