بسبب الأطفال وشغل البيت.. السيدات أكثر عرضة للتوتر من الرجال

الإثنين، 06 يونيو 2016 10:09 م
بسبب الأطفال وشغل البيت.. السيدات أكثر عرضة للتوتر من الرجال سيده متوترة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية الضوء على دراسة حديثة أفادت بأن النساء يعانين من الإصابة بالقلق والتوتر بمعدل الضعف مقارنة بالرجال، وهى نتيجة غير متوقعة.

وأظهرت الدراسة التى أجريت بواسطة باحثين من جامعة كامبردج أن الأشخاص الذين يعيشون فى غرب أوروبا وأمريكا الشمالية هم أكثر عرضة للمعاناة من القلق من الناس بالثقافات الأخرى، لأن الرجل والمرأة يعملون بنفس المعدل.

وخلال الدراسة التى نشرت فى مجلة الدماغ والسلوك، وجد الباحثون أن اضطرابات القلق تمثل عبئا مزدوجا على الناس الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالصحة أخرى، مثل أمراض القلب والسرطان وحتى الحمل.

وأشار الباحثون إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق بمعدل الضعف مقارنة بالرجال بسبب المسئوليات التى ألقيت على عاتقهن، مثل تربية الأطفال والعمل ومسئوليات المنزل.

وأضاف الباحثون أن النساء قى فترة الحمل وبعد الولادة مباشرة أكثر عرضة للإصابة بالوسواس القهرى (OCD) بنسبة كبيرة، وهو اضطراب يسبب زيادة الهواجس والدوافع الغريبة.




موضوعات متعلقة..



علماء برازيليون: فيروس زيكا يسبب أضرارا فى عيون "الرضع"

10 طرق سحرية للتغلب على بعبع الامتحانات.. واجه نفسك وسيبك من توقعات أهلك.. اسمع موسيقى كلاسيكية.. نام كويس وبلاش سهر.. اتمشى شوية كل يوم.. اعمل خطة للمذاكرة.. وامسح فيس بوك من موبايلك.. واديها مكسرات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة