التعليم: امتحان اللغة الانجليزية ليس به عيوب فنية أو أخطاء ويقيس فهم الطالب

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 03:07 م
التعليم: امتحان اللغة الانجليزية ليس به عيوب فنية أو أخطاء ويقيس فهم الطالب طالبات يبكون تاثرا بصعوبة امتحانات الثانوية العامة اليوم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء اللجنة الفنية ، لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الإنجليزية الدور الأول 2016 (نظام حديث) أن الامتحان كله مطابق للمواصفات الفنية، ومن داخل المنهج الدراسى .


وقالت الوزارة ، فى بيان صحفى أن الإمتحان ليس به أى غموض وفى متناول مستوى الطالب، ويقيس فهم الطالب للمفرادات اللغوية، والتراكيب اللغوية، وليس به عيوب فنية أو أخطاء لغوية، وكذلك الطباعة واضحة وسليمة وخالية من العيوب الفنية.

وبالنسبة للغة الفرنسية: أكدت اللجنة الفنية ، أن الورقة الامتحانية لمادة اللغة الفرنسية الأولى تتكون من خمسة أسئلة، خالية من الاخطاء الفنية والمطبعية، ومطابقة للمواصفات الامتحانية الواردة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والزمن مناسب للإجابة والمراجعة .

وبالنسبة للغة الألمانية أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة أن امتحان مادة اللغة الألمانية (لغة أولى) يتكون من (4) أسئلة؛ تتسم بالوضوح وتخلو من الغموض والتعقيدات اللغوية؛ كما أن القطعة تعالج أحد الموضوعات المعاصرة التى تهم الطلاب فى هذه المرحلة العمرية؛ كما أشار التقرير إلى أن طول القطعة كان مناسبًا لزمن الإجابة المخصص لها وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وأن أسئلة الامتحان فى مجملها متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وتراعى المستويات المختلفة للطلاب فنسبة 15% من الأسئلة مناسبة للطالب المتميز.

كما أشار التقرير إلى أن الأسئلة من حيث الشكل والإخراج موزعة على وجهى ورقة امتحانية والخط واضح والطباعة والتنسيق جيد وتخلو من الأخطاء اللغوية والمطبعية.



موضوعات متعلقة



"شاومنج بيغشش" يواصل حربه ضد "التعليم".. ويؤكد تسريب امتحان موقعة "الإنجليزى" ويحدد 8:20 صباحا لنشره.. ويزعم: رصدنا خروج سيارة نقل أوراق الأسئلة من المطبعة.. ومصدر بالوزارة: ما يشغلنا "منع التسريبات"

طلاب الثانوية يدعون للتظاهر أمام "التعليم" اليوم اعتراضا على الغش باللجان

طلاب الثانوية العامة بالنظام الحديث يختبرون اليوم فى اللغة الاجنبية الأولى

مصدر بالتعليم: الوزارة لم تجد حلولا لإدارة أزمة تسريبات الثانوية العامة

الارتباك سيد الموقف فى "التعليم" بعد تسريبات امتحانات الثانوية.. مصادر تتهم "المطبعة السرية".. الوزارة تنفى تسريب امتحانى اللغتين العربية والإنجليزية.. والقيادات تلتزم الصمت دون إعلان ضوابط جديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Khalifa

اللجنة الفنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

معلم خبير لغه انجليزيه

امتحان انجليزى محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

،،،،

12

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة