للراغبين فى الالتحاق بكليات الفنون..

كلية الفنون الجميلة بالزمالك تنظم دورات تدريبية لطلبة "الثانوية" 29 يونيو

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:33 م
كلية الفنون الجميلة بالزمالك تنظم دورات تدريبية لطلبة "الثانوية" 29 يونيو الدكتورة صفية القبانى عميدة الفنون الجميلة بالزمالك
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة بالزمالك، اليوم الثلاثاء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننا نستعد حاليًا لبدء الدورات التدريبية لطلبة الثانوية العامة، لتأهيلهم لاختبار قدرات الفنون والعمارة من الآن، على أن تبدأ الدورات التدريبية يوم30-6 لتدريب وتأهيل الطلاب لامتحان القدرات داخل الكلية.

وأضافت أن الدورة تستمر 3 أيام، والدورات مستمرة تباعًا إلى يوم 19-7، ويشارك فى الدورة التدريبية نخبة من أفضل أساتذة الكلية بالعمارة والفنون، وستبدأ الكلية تلقى استمارات الامتحانات مع فتح مكتب التنسيق بعد العيد مباشرة، أو كما يتم التحديد من قبل الوزارة، ليبدأ أول امتحانات بالكلية يوم10-7 على فترتين، حتى غلق مكتب التنسيق يوم 17-7، أو كما يتم التحديد من قبل وزارة التعليم العالى.

وأشارت عميدة الفنون الجميلة بجامعة حلوان إلى أن آخر مجموعة تم قبولها من طلاب العام الماضى بقسم العمارة تضم طلاب علمى رياضة الحاصلين على مجموع 94.5% وما فوق ذلك، ولا يُقبل إلا علمى رياضة فقط، وبالنسبة لأقسام الفنون فتشمل قسم الديكور، الذى يقبل علمى رياضة وعلمى علوم، بدءًا من مجموع 92% وما فوق ذلك، ولها تنسيق داخلى.

وأكدت الدكتورة صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أنه من أقسام الفنون: التصوير والجرافيك والنحت، وخلال السنة الإعدادية يدرس الطالب كل التخصصات فى الفنون، وتقبل أقسام الفنون من 86? أدبى و 90? علمى، وخلال هذا العام سوف يقوم الحاجز فى الدورة التدريبية بالإمضاء على ورقة تؤكد أنه لا سبيل لاسترداد أموال رسوم الاشتراك بالدورة.

أضافت أن دورات الفنون الجميلة مختلفة عن الفنون التطبيقية وعن التربية الفنية، لأنه لكل كلية امتحان خاص، وهدف ورؤية ورسالة، ولقد تخرج من الكلية فنانين لهم تأثير فى العالم وأصحاب رؤية ومنهج، ومن أشهر خريجى قسم العمارة حسن فتحى، ورمسيس ويصا، ومن أشهر خريجى أقسام الفنون مصطفى حسين وحسين بيكار، والدكتورة منى أبو النصر، ومحمود مختار عبقرى النحت، وجمال السجينى، وحسن فتحى المهندس العالمى.

وأوضحت الدكتورة صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أنه يُشرف على امتحانات القدرات الدكتور حازم فتح الله، أستاذ متفرغ بقسم الجرافيك وعميد الكلية الأسبق، والدكتور صبرى منصور، أستاذ متفرغ بقسم التصوير وعميد الكلية الأسبق، والدكتور محمد عبد الحفيظ مكاوى أستاذ بقسم الديكور ورئيس قسم الديكور، والدكتور أحمد حسنى يحيى الأستاذ المتفرغ بقسم الديكور، ورئيس القسم سابقًا، والدكتورة آمال عبده رئيس قسم العمارة، والدكتور الغزالى كسيبه، والدكتور طلعت الدالي، والدكتور توفيق عبد الجواد أساتذة العمارة.

وقال الدكتور محمود تعيلب، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه تُعلن الكلية عن البدء فى حجز الدورات التدريبية لطلبة الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بكليات الفنون الجميلة لتأهيلهم لاختيار قدرات الفنون والعمارة من الآن، وقيمة الاشتراك 350 جنيه للعمارة، و350 جنيه للفنون شاملة الكتاب، وتبدأ الدورات يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الحالى فى إحدى المواعيد التالية (الفترة الرمضانية): من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا، ومن 1 ظهرًا إلى 4 عصرًا، ومن 9 مساءً إلى 12 مساءً.


موضوعات متعلقة..


عميدة فنون جميلة الزمالك تشارك فى ختام معرض الموزاييك بإيطاليا

ختام فعاليات معرض عميدة "فنون جميلة الزمالك" بأسبانيا

تعاون بين "فنون جميلة الزمالك" وجمعية رجال الأعمال لتأهيل الطلاب لسوق العمل

كليات قطاع الفنون تنظم منتدى تطوير التعليم تحت رعاية أشرف الشيحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة