مايكروسوفت تطور ذكاء اصطناعيا جديدا يمكنه قراءة القصص بناء على الصور فقط

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 02:00 ص
مايكروسوفت تطور ذكاء اصطناعيا جديدا يمكنه قراءة القصص بناء على الصور فقط مايكروسوفت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعمل العلماء حاليا فى معمل أبحاث مايكروسوفت على تطوير نظام جديد للذكاء الاصطناعى AI، يمكنه تقليد البشر فى تأليف القصص بناء على الصور فقط دون وجدود نص.

ووفقا لما نشره موقع timesofindia الهندى، فقال العلماء: "إن أجهزة كمبيوتر المستقبل ستكون قادرة على شرح وتفسير ما يحدث فى الفيديوهات تماما مثلما يفعل الأشخاص العاديين".

كذلك فإن النظام سيكون قادرا بشكل أوتوماتيكى على وصف ما يوجد فى سلسلة من الصور بنفس الطريقة التى يفعلها الشخص الذى يحكى أى قصة معينة، فالهدف ليس فقط شرح طبيعة الأشياء الموجودة فى الصورة، ولكن أيضا لشرح ما يبدو أنه يحدث وما هو تأثيره على الشخص المستمع.

وذكرت مجلة "Live Science" أنه لبناء نظام "القصص البصرى"، استخدم الباحثون الشبكات العصبية العميقة، وأنظمة الكمبيوتر التى تتعلم بالأمثلة، فعلى سبيل المثال، تعلم كيفية التعرف على القطط فى الصور عن طريق تحليل آلاف من الأمثلة من صور القطط.

فهذا النظام مشابه لتلك المستخدمة فى الترجمة الآلية، ولكن بدلا من تدريس نظام الترجمة من لغة إلى أخرى، فإن العلماء يقومون بالتدريب لترجمة الصور فى الجمل، وقد قام الباحثون بتغذية نظامهم بأكثر من 8100 صورة جديدة لفحص القصص التى تم إنشاؤها. وقد استطاع الكمبيوتر توليد الآلاف من القصص التى من شأنها أن تأخذ من الناس الكثير من الوقت والجهد للبحث.




مايكروسوفت-تطور-ذكاء-اصطناعيا-جديدا-يمكنه-قراءة-القصص-بناء-على-الصور-فقط-(1)

مايكروسوفت-تطور-ذكاء-اصطناعيا-جديدا-يمكنه-قراءة-القصص-بناء-على-الصور-فقط-(2)



موضوعات متعلقة..



بعد جوجل وأبل.. مايكروسوفت تقرر الدخول فى عالم السيارات ذاتية القياد


"مايكروسوفت" تطلق تحديثا لسوار Band 2 لتتبع معدل ضربات القلب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة