وكيل لجنة القوى العاملة بمؤتمر جنيف: نتضامن مع أسرة ريجينى وندعم كشف قتلته

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:46 م
وكيل لجنة القوى العاملة بمؤتمر جنيف: نتضامن مع أسرة ريجينى وندعم كشف قتلته محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان والأمين العام لاتحاد عمال مصر فى الكلمة التى سيلقيها اليوم باسم اتحاد عمال مصر فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف ان الاتحاد يتضامن مع اسره الشاب الايطالى المقتول فى مصر جوليو ريجينى ويدعم كافه المحاولات لكشف الستار عن هذه الجريمه الشنعاء فى اشارة إلى جريمة مقتله.

وتنشر "اليوم السابع" نص كلمة مصر فى مؤتمر العمل الدولى (الدورة 105) المنعقد حاليا فى جنيف، والتى سيلقيها اليوم، محمد وهب الله رئيس الوفد العمالى المصرى المشارك فى المؤتمر.
وجاء نص كلمة ممثل مصر كالتالى:

الساده الحضور..

يطيب لى بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والوفد العمالى المصرى أن أرفع لسيادتكم خالص الأمنيات والتحيات بمناسبة انعقاد مؤتمر العمل الدولى.

إنى أتفق مع ما أشار إليه المدير العام بأن التنمية المستدامة والعمل اللائق والعدالة الاجتماعية هم المحرك الأساسى لعجلة الانتاج وتقدم الأمم ومن هذا المنبر أؤكد أن الوقت قد حان لتحويل هذه الحقوق الإنسانية إلى واقع ملموس للعمال فى كل مكان. وإننا إذ نؤكد على أهمية تعزيز الحق فى وجود بيئة عمل صحية وآمنة تحترمها الحكومات وأصحاب الأعمال. وكذلك الحفاظ على حقوق المرأة العاملة، مما يساهم فى استقرار الأوضاع بين أصحاب العمل والعمال والنهوض بالاقتصاد القومى. فالتنمية المستدامة هى السبيل الوحيد الذى من شأنه زيادة الاستثمارات وتوفير فرص عمل لائقة ومن ثم يتحقق مفهوم العدالة الاجتماعية الذى تسعى إليه أطراف العمل الثلاثة وهذا يجعل الشباب يتطلعون لمستقبل أفضل فى بلادهم بدلا من الهجرة غير الشرعية التى تكون نهايتها إما الغرق فى قوارب الموت أو السجن فى أراض أجنبيه.

السيد رئيس المؤتمر

اعتقد ان هناك معوقات كثيرة للتنمية المستدامة اولها الارهاب الذى هو السبب الأساسى لسوء الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، حيث أنه يهدم المشروعات الانتاجية ويدفع المستثمرين إلى الهروب ويؤدى ذلك إلى ارتفاع معدلات البطالة وزيادة التضخم الاقتصادى علاوة على تدمير الممتلكات العامة والخاصة وخلق حاله من الخوف والهلع بين الناس. لذلك تشن مصر حربا ضارية على الارهاب وتسعى لاستئصال جذوره ويتطلب هذا الامر تضامنا وتعاونا دوليا لان هذا الخطر لا يؤثر على دوله معينه ولكن له اثر خطير على الجميع ولعل ما يحدث فى الساحة العالمية مؤخرا هو خير دليل على كلامى.

و فى مصر تم وضع خطط عاجلة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتغيير خريطة العشوائيات عن طريق بناء مساكن جديدة للاماكن الأكثر خطورة وتبنى مبادرة جريئة تقدم بها رئيس الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل القضاء على الفقر فى العشوائيات، كما نسعى كنواب عماليين بالمشاركة مع الجهات المعنية على اصدار قوانين جديدة والتامين الصحى بحيث يصبح منظومة تقدم الخدمات الطبية لجميع اطياف الشعب المصرى وعدم تحميل غير القادرين اى مبالغ ماليه. وكذلك تقديم مشروع قانون جديد للتامين الاجتماعى تغطى مظلته جميع افراد الشعب المصرى خاصة العمالة غير المنتظمة التى عانت لسنوات طويلة من التجاهل والإهمال .

السيد رئيس المؤتمر

نود ان نؤكد لكم أن الثورتين اللتان قامتا فى مصر فى مده قصيرة كانتا من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية ونعلم جميعا ان تحقيق العدالة تأخر بعض الشىء نظرا لصعوبة الوضع الاقتصادى لدينا ولكننا فى المقابل اكتسبنا اشياء كثيرة مهمة منها اقرار دستور يحمى الحريات النقابيه والحقوق الاقتصادية والاجتماعية العمالية.

ونجحنا أيضا فى انتخاب مجلس نواب جديد وتم انتخاب قيادات عماليه استطاعت أن تقدم خريطة تشريعيه لتغيير واستحداث قوانين جديدة بدلا من القوانين البالة المنحازة ضد العمال وستبدأ خريطة التغيير خلال الفترة القادمة.

أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يعى تماما دوره المحلى والإقليمى والدولى ومن هذا المنطلق يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة ،العمال،أصحاب الأعمال).

ان الاتحاد العام يدعم ويؤمن بالحريات النقابيه طبقا للاتفاقيات 87 و98 ويرفض الفرقه ويطالب كل الراغبين فى خدمه العمل والعمال ان يتحدوا تحت رايه واحده لتحقيق مصالح العمال .ولا يتبقى سوى الانتخابات النقابيه حيث سيتم دعوه كافه اطياف العمل النقابى فى مصر لخوض انتخابات نقابية فى جو من الشفافية حيث البقاء للأصلح.

كما أود أن أوجه باسم عمال مصر رسالة من مؤتمركم هذا إلى سيادة الرئيس السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.

سيادة الرئيس نعلم أنكم توليتم زمام الأمور فى بلادنا بإراده شعبية جارفه بعد ثورتين نتج عنهما أوضاع صعبة أثرت على الأمور الاقتصادية والاجتماعية هذا بالإضافه إلى حربكم ضد الإرهاب والإرهابيين وبفضل جهودكم ازدادت الاستثمارات بنسبة كبيرة وهذا ما أشرتم إليه فى احتفاليه عيد العمال بضرورة توفير بيئة تشريعية تحقق التوازن بين طرفى الانتاج وتقديركم للعامل المصرى نعدكم أن عمال مصر سيقفون بجانبك من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية وزيادة الانتاج والمساهمة فى إقامة المشروعات الضخمة لأنهم يؤمنون بدورك الريادى وأنه لن تبنى مصر إلا بسواعد أبنائها.

أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والحركة العمالية المصرية تناشد أطراف الانتاج الثلاثة فى العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينى فى نضاله من أجل تحرير أرضه وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما نطالب بالوقوف مع الشعب السورى وعدم التدخل فى شئونه الداخلية، ونعبر عن تضامننا مع كل الشعوب العربية فى نضالها ضد الإرهاب.

كما أننا نتضامن مع أسرة الشاب الإيطالى ريجينى وندعم كافة المحاولات لكشف الستار عن هذه الجريمة الشنعاء ومتابعة ذلك عن قرب.

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

خالص تحياتى للجميع

وشكر خاص للساده المترجمين

و الشكر لإصغائكم الكريم


موضوعات متعلقة..


وزير القوى العاملة يلقى كلمة مصر فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف بعد غد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة