السودان تلقى القبض على "جنرال" الهجرة غير الشرعية فى المتوسط

الأربعاء، 08 يونيو 2016 01:03 م
السودان تلقى القبض على "جنرال" الهجرة غير الشرعية فى المتوسط مريد مدهانى أحد أكبر مهربى البشر عبر المتوسط
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت السلطات السودانية بإلقاء القبض على أحد أكبر مهربى البشر عبر البحر المتوسط فى العالم بعد تلقى معلومات استخباراتية عنه من نظيرتها الإيطالية والبريطانية، وهو إريترى كان يتخذ من الخرطوم مقرا لأعماله غير الشرعية، بحسب جريدة التليجراف.

ويعد المتهم مريد مدهانى الذى يطلق على نفسه لقب "الجنرال"، مسئولا عن مأساة غرق 359 مهاجرا على الأقل فى 2013 بالقرب من جزيرة لنبذوشة الإيطالية بعد إبحارهم من ليبيا فى قارب غير كاف لمثل هذا العدد.

وقد تعاونت الوكالة الوطنية البريطانية للجرائم ومكتب الاتصالات الحكومية البريطانية المعنى بالاستخبارات الأمنية مع إيطاليا لتعقب مريد مدهانى حتى الوصول إلى مخبأه بمنطقة الديم بالخرطوم حيث ألقت الشرطة السودانية القبض عليه فى 24 مايو وسلمته إلى إيطاليا الأسبوع الماضى.

ونقلت التليجراف عن نائب مدير الوكالة الوطنية للجرائم توم داودول قوله "إن مدهانى مهرب بشر شديد النشاط ولا تمثل الحياة البشرية له أدنى شىء"، كما أكدت الجريدة أن مدهانى كان يضحك فى أحد مكالماته المخترقة على الحمولة الزائدة فى قوارب المهاجرين.

ويواجه مدهانى تهما أخرى كمعاملته غير الإنسانية للمهاجرين والمخاطرة بحياتهم ووصول العديد من المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا ومنها إلى سائر أوروبا.


موضوعات متعلقة..



أمن الإسكندرية يستقبل 31 شخصا و9 جثث غارقة على مركب هجرة غير شرعية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة