"قنبلة" التصنيف تنفجر فى الشارع الكروى..تراجع الفراعنة للمركز الثانى يُثير الجدل قبل قرعة مونديال 2018..إكرامى يرفض المُبالغة ويُبرّئ الفيفا..أبو ريدة يتحدث عن التصنيف التراكمى ..لهيطة "مُندهش"

الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:03 م
"قنبلة" التصنيف تنفجر فى الشارع الكروى..تراجع الفراعنة للمركز الثانى يُثير الجدل قبل قرعة مونديال 2018..إكرامى يرفض المُبالغة ويُبرّئ الفيفا..أبو ريدة يتحدث عن التصنيف التراكمى ..لهيطة "مُندهش" منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت "قنبلة" تراجع مصر للتصنيف الثانى فى فى قرعة تصفيات مونديال 2018 بروسيا تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية فى الشارع الكروى لأن الجميع كان يعد العدة لأن يصدر التصنيف ومصر فى المركز الأول كما أكد مسئولى اللعبة فى مصر طوال الأيام الماضية.

تقارير إعلامية أكدت تراجع مصر للتصنيف الثانى والتى تقام يوم 24 يونيو الجارى ، وذهبت هذه التقارير إلى تراجع المنتخب المصرى للمركز السابع فى التصنيف وأكدت أن منتخب تونس صعد للتصنيف الأول مع كلاً من الجزائر وكوت ديفوار وغانا والسنغال وتونس ، فيما ضم التصنيف الثانى كلاً من كاب فيردى ، مصر ،الكونجو الديمقراطية ،نيجيريا ومالى ، ويضم التصنيف الثالث ، الكاميرون والمغرب وغينيا وجنوب إفريقيا وجمهورية الكونجو ، أما التصنيف الرابع، فيضم أوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا والجابون وليبيا.

أبوريدة يوضح "حيلة" التصنيف


هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، كان قد أكد فى تصريحات تلفزيونية أن المنتخب المصرى قد يتواجد فى التصنيف الثانى فى حالة واحدة فقط وهو إذا تم الأخذ بالتصنيف التراكمى والعودة لـ2012.

إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر أبدى اندهاشه من الأمر وقال أن التصنيف الرسمى للاتحاد الدولى حول الترتيب الشهرى للمنتخبات لم يصدر رسميا حتى الآن، ولم يتلق اتحاد الكرة أى خطابات بذلك ، مُتابعاً: الأنباء التى تتردد عن وضع الفيفا لمنتخب تونس فى التصنيف الأول على حساب مصر غريبة فالنقاط تصب فى صالحنا بعد الفوز على تنزانيا فى الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية 2017 بالجابون.


إكرامى يرفض المبالغة والمؤامرة


من جانبه ، يرى إكرامى الشحات حارس مرمى الأهلى والمنتخب المصرى السابق أن هناك مُبالغة من جانب الكثيرين بشأن التصنيف الأول ، موضحاً أن الفريق الذى يسعى لبلوغ كأس العالم عليه آلا يُفكّر كثيراً فى هذا الأمر وآلا يشغل نفسه إلا بالفوز فى جميع مبارياته مهما كان المنافس.

وتابع إكرامي: لا أعتقد أن هناك مؤامرة أو تحيّز من الإتحاد الدولى أو الأفريقى لكرة القدم ضد مصر لوضعها فى التصنيف الأول أو الثانى ،لأن هذه الأمور تكون مدروسة ولا تتم بعشوائية.

أشار حارس مرمى الأهلى والمنتخب الوطنى السابق إلى أن مصر تحتل مكانة مرموقة فى الكرة الأفريقية وليس منطقياً أن تخشى من التصنيف كما يزعم لبعض ، مؤكداً أنه لا يمكن التهويل من مسألة التصنيف والحديث عن مجموعة الموت أو غيرها لأن المنتخب لم يصل لكأس العالم منذ مونديال 90 لذا عليه أن يستعد لمواجهة أى فريق دون المبالغة فى التصنيف.

ناجى : إحنا وحوش


من جانبه ، علّق أحمد ناجى مدرب حراس مرمى منتخب مصر على تراجع مصر للتصنيف الثانى وصعود تونس للتصنيف الأول ، قائلاً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" : تصنيف أول أو تصنيف ثالث أو رابع الوحوش مش حيفرق معاهم، إحنا عندنا هدف واحد إن المصريين يبقوا مبسوطين بس خلاص، وذلك بالتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا.


أخبار متعلقة:


لهيطة: تصنيف الفيفا "غريب" والنقاط تحسم وضع مصر فى المقدمة


خلاف بين الفيفا والكاف حول تصنيف منتخب مصر قبل تصفيات المونديال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايوه عارفين

عدد الردود 0

بواسطة:

اميل

هنعمل ايه في كاس العالم..

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

اتحاد الكوسة والفشل وقلة الدم

عدد الردود 0

بواسطة:

جثة

مصيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة