هل يسير إخوان الأردن على خطى حركة النهضة؟.. قيادات بالتنظيم تسعى لفصل العمل الدعوى عن السياسى بتدشين حزب منفصل عن الجماعة.. والصقور يواجهونهم برفض الفكرة.. مختار نوح: نجاحهم يعتمد على التمويل

الأربعاء، 08 يونيو 2016 05:23 ص
هل يسير إخوان الأردن على خطى حركة النهضة؟.. قيادات بالتنظيم تسعى لفصل العمل الدعوى عن السياسى بتدشين حزب منفصل عن الجماعة.. والصقور يواجهونهم برفض الفكرة.. مختار نوح: نجاحهم يعتمد على التمويل مختار نوح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسير إخوان الأردن على خطى حركة النهضة التونسية، بفصل العمل الدعوى عن السياسى، من خلال تدشين حزب سياسى منفصل عن حزب الجبهة الإسلامية، التابع لإخوان الأردن، والمرتبط بشكل تنظيمى بالإخوان، حيث تصدر هذه الدعوات المراقب العام السابق لجماعة الإخوان فى الأردن، سالم الفلاحات، فيما قال خبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن تجربة إخوان الأردن ستنجح حال أصبح لديهم تمويل يستطيعون به مواجهة صقور الإخوان بعمان.

وكشف المراقب العام السابق لجماعة الإخوان فى الأردن، سالم الفلاحات، عن اعتزامه تدشين حزب وطنى جديد، برامجى لا عقائدى، بعيدا عن جماعة الإخوان، موضحا أن الحزب ما زال أملا وفكرة، ولم يتم الخوض فى تفاصيله بعد، ولم يقدم بقالب جاهز، مضيفا أن القائمين على فكرة الحزب مجموعة من الإخوان اجتمعوا لمواجهة الانقسامات التى تواجه الجماعة فى الأردن.

وأضاف فى تصريح له على أحد المواقع التابعة للإخوان أنه خلال تلك المشاورات والمناقشات، وجد البعض أن الخطوة الأفضل لمواجهة الانقسامات هو إيجاد مظلة أوسع من خلال العمل الحزبى، موضحا أن حزب جبهة العمل الإسلامى – التابع لإخوان الأردن- فى وضعه الحالى يعد مخالفة للفلسفة التى أنشئ عليها.

وأوضح أن الحزب المزمع إنشاؤه لا يشوش على جماعة الإخوان، ولم يخرج من عباءة الجماعة، وإن ما يجرى تداوله هو فقط من أجل وأد أى فكرة جيدة.

فى المقابل استنكر عبد اللطيف عربيات رئيس مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الإسلامى، التابع لإخوان الأردن، هذا التوجه، ودعا فى تصريح له إلى توحيد كلمة الإسلاميين وعدم الانقسام على أنفسهم.

وأضاف رئيس مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الإسلامى، أنه تغيب عن الاجتماع الذى دعا إلى تأسيس حزب جديد، لأنه يرى أن هذا الأمر سيزيد الانقسامات.

من جانبه قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن إخوان الأردن يسعون للسير على خطى حركة النهضة التونسية، بفصل العمل الدعوى عن السياسى بشكل كامل، وتدشين حزب جديد يفصل الحزب عن الجماعة بشكل كامل.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مشروع إخوان الأردن سينجح إذا كان لديهم تمويل يمكنهم من هذا الفصل وتدشين حزب سياسى يستطيعون من خلاله مواجهة صقور الجماعة فى الأردن الذين يرفضون الفصل بين العمل الدعوى والسياسى.


موضوعات متعلقة..


- مختار نوح: لدينا مطالب متعلقة بحماية حقوق الإنسان سنعرضها على "النواب"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة