أهالى سوهاج يطالبون بإقالة وكيل وزارة الكهرباء من منصبه بعد فشله فى أزمة انقطاع التيار 3 أيام.. وطلاب الثانوية العامة: مستقبلنا ضاع.. القرى والمراكز بدون مياه ولا خبز ..والأهالى: تصريحات الوزير فشنك

الخميس، 09 يونيو 2016 11:40 م
أهالى سوهاج يطالبون بإقالة وكيل وزارة الكهرباء من منصبه بعد فشله فى أزمة انقطاع التيار 3 أيام.. وطلاب الثانوية العامة: مستقبلنا ضاع.. القرى والمراكز بدون مياه ولا خبز ..والأهالى: تصريحات الوزير فشنك انقطاع الكهرباء – ارشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أهالى محافظة سوهاج بالمراكز والقرى بضرورة إقالة وكيل وزارة الكهرباء المهندس مدحت عيد الذى تولى منصبه خلفا للمهندس أبو العزائم حيث أشار الأهالى الى أنه لم يقدم جديد وتفاقمت أزمة انقطاع الكهرباء بشكل مستمر دون مراعاة لظروف درجات الحرارة المرتفعة ولا لحرمة شهر رمضان ولا لأداء امتحانات الثانوية العامة وأنه لا يرد على الهاتف وإذا كررنا الاتصال يقوم بإغلاقه .

فى البداية يقول حمدى أحمد مواطن من قرية شطوره بالأمس أنقطع التيار الكهربائى عن القرية من الساعة الثانية عشر ليلا وعادت فى تمام الساعة الثانية من اليوم التالى بمعل 14 ساعة انقطاع دون مراعاة أن هناك طلاب فى الثانوية العامة عليهم امتحانات مهمة ونحن نطالب محافظ سوهاج ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بإقالة وكيل الوزارة الجديد لأنه لا يوجد لديه جديد ومنذ توليه لأعمال منصبه والكهرباء تنقطع عنا بشكل مستمر .

ومن شطوره إلى مدينة طهطا والتى شهدت انقطاع للتيار الكهربائى الذى صحبه انقطاع للمياه لمدة ثلاثة أيام على التوالى مما حولة الشقق السكنية إلى أفران وبسؤال عن أسباب العطل فكان نتيجة احتراق محول المدينة الرئيسى والذى أكد مصدر مسئول بكهرباء طهطا أن سبب الحريق هو قيام أحد العاملين بالكهرباء بالعبث بالمحول دون خبره كافيه مما نتج عنه احتراقه .

وأوضح حمادة السيد حافظ أن انقطاع الكهرباء والمياه عن منطقتى العمرى والشهيد عبد المنعم رياض فى محافظة سوهاج طوال فترة النهار والليل لساعات طويلة، موضحا أن الأهالى يعيشون فى جحيم بسبب انقطاع التيار فى ظل حرارة الجو والصوم فى نهار رمضان، قائلا، "هل هذا يرضى ربنا نحن فى عذاب وجحيم" ومدة الانقطاع نهارا وصلت 7 ساعات متواصلة .

ومن طهطا شمالا إلى جرجا جنوبا يقول محمد العارف عبد المنعم على، أ انقطاع المياه والتيار الكهربائى المستمر فى مركز جرجا فى سوهاج نحن نعيش فى جحيم وشركة المياه تضامنت هى الآخرى مع الكهرباء وقطعوها عن المركز"، وأن محول الكهرباء شهد احتراق مفاجئ بالأمس من ينقذنا وينقذ مستقبل أولادنا.

ويقول فاروق عبد الحفيظ، أن انقطاع الكهرباء يوميا وصل إلى أكثر من 6 ساعات، فى قرية روافع العيساوية التابعة لمركز المنشأة فى سوهاج وهذا يحدث "من أول رمضان الكهرباء بتقطع أكتر من ست ساعات والناس مش عارفه تصلى ولا تفطر ولا تتسحر وبتتعطل عن مصالحها"، متسائلا إيه السر فى انقطاع الكهرباء؟ وأين الفائض فى الكهرباء الذى وعدونا بيه؟. من الواضح أن الحكومة تقول شئ والكهرباء بسوهاج عندها كلام أخر .

فى مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج مازل الأهالى مستمرون فى الشكوى من أحتراق الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم خاصة بعد حدوث انخفاض مفاجئ للتيار من 220 فولت إلى 150 فولت الأمر الذى تسبب فى خسائر فادحة خاصة فى الثلاجات المنزلية.




موضوعات متعلقة..



انقطاع الكهرباء لأكثر من 6 ساعات يوميا فى قرية روافع العيساوية بسوهاج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة