الصحافة الإيرانية: انتشار سوق بيع أطفال حديثى الولادة المشوهين للمتسوليين.. ارتفاع نسبة الانتحار بين المراهقين.. وزراء دفاع روسيا وسوريا يجتمعون اليوم بطهران

الخميس، 09 يونيو 2016 12:52 م
الصحافة الإيرانية: انتشار سوق بيع أطفال حديثى الولادة المشوهين للمتسوليين.. ارتفاع نسبة الانتحار بين المراهقين.. وزراء دفاع روسيا وسوريا يجتمعون اليوم بطهران طفل حديث الولادة – صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: انتشار سوق بيع أطفال حديثى الولادة المشوهين للمتسوليين


رصدت صحيفة آرمان الإصلاحية الإيرانية ظاهرة بيع الأطفال حديثى الولادة الذين يعانوا من تشوهات نتيجة إدمان الأم.

اليوم السابع -6 -2016

وأشارت الصحيفة إلى حادث وفاة طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر إثر الإدمان، قائلة من المؤسف أن يحدث ذلك.

وتقول الصحيفة إن هؤلاء الأطفال يولدون لأمهات تعانين من الإدمان أو من النساء "النائمات فى الكراتين" فى الشوارع، وهو مصطلح يطلق على النساء التى تتخذ من الشارع مأوى لها. والأمهات اللاتى يتعرضن للاغتصاب الجنسى وبيع جسدهن بسبب الفقر.

ووفقا للصحيفة، يولد كل يوما "مدمنين"ويموتون، ولا يوجد أرقام وإحصاءات رسمية لهم، لكن وفقا للصحيفة ولد العام الماضى 100 طفل مدمن وتم وضعهم تحت العلاج فى منظمة الرعايا الصحية.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء النساء هم ضحايا عنف المجتمع، وينقلون إدمانهم إلى أطفالهم، وحذر المتخصص بمجال الإدمان مسعود حاجى رسولى، قائلا:"وفقا للإحصاءات الرسمية يعيش حوالى 15 ألف مدمن من نائمى الكراتين فى الشوارع ومن هم بلا مأوى فى العاصمة طهران وحدها، وثلثهم نساء، ولو افترضنا حمل 100 منهم فسيولد 100 طفل يعانى الإدمان فى العاصمة".

وكشف رسولى عن بيع هؤلاء الأطفال للمتسولين بـ 100 إلى 150 ألف تومن (العملة الإيرانية)، لاستغلالهم فى التسول بالشوارع، ويقول أن هؤلاء الأطفال المصابين بالإدمان دائما يكونوا نائمين ليل نهار مع المتسوليين.

وحذر رسولى، قائلا:هؤلاء الأطفال معرضين لمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، لأن أمهاتهم بالإضافة إلى إدمانهم، ففى بعض الأحيان تكون حاملة لفيرس HIV. ووفقا للإحصاءات الرسمية بلغ عدد النساء المدمنة 10%.

ابتكار:حادث انتحار فتاة فى الحمام بايران يشير إلى ارتفاع نسبة الانتحار بين المراهقين


قالت صحيفة ابتكار الإيرانية أن حادث انتحار فتاة فى حمام المدرسة بعد التقاط صورة للذكرى مع أصدقاء لها ومعلمتها، يشير إلى ارتفاع أرقام الانتحار بين الطلاب إلى 18 حالة هذا العام.

اليوم السابع -6 -2016

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع هذه الأرقام كل عام والتى أصبحت تدق ناقوس الخطر فى المجتمع الإيرانى من ارتفاع احصائيات الانتحار بين المراهقين.

ووفقا لأحمد شجاعى رئيس هيئة الطب الشرعى فى إيران، الحوادث المتتالية للانتحار بين الطلاب فى سن مبكر أصبحت تهدد المجتمع الإيرانى. ووفقا للصحيفة تشير الأرقام إلى نمو هذه الظاهرة بين الطلاب والمراهقين.

اعتماد: وزراء الدفاع الروسية والإيرانية والسورية تجتمع اليوم بطهران


يجتمع وزراء دفاع روسيا وسوريا وإيران اليوم فى طهران لبحث الوضع فى سوريا، وسيناقش الأطراف التطورات فى سوريا، وموضوع التهدئة فيها، وسبل مكافحة الإرهاب، كما سيتم تقييم العمليات التى تخاض فى سوريا لمكافحة الإرهاب وضرب المجموعات الإرهابية.

اليوم السابع -6 -2016

وقال المحلل السياسى الإيرانى صباح زنجنة أن دخول روسيا عسكريا على الخط قلب اللعبة لصالح حكومة بشار الأسد.

ووفقا للصحيفة سيجتمع اليوم ولأول مرة حسين دهقان وزير الدفاع الإيرانى وسرجئى شويجو وسبهد فهد جاسم الفريح فى طهران، وسيتناول الاجتماع نتيجة العمليات الجوية الروسية لضرب بؤر الإرهاب، كما سيتطرق إلى العراق.

شرق: هدف نشر وثائق تعاون الخمينى مع أمريكا لتشويه روحانى


فيما لاتزال تبعات زلزال الوثائق التى أفرجت عنها وكالة الاستخبارات الأمريكية يدوى داخل إيران، وتوالت ردود الأفعال حول صحتها أو إدعاءها.

اليوم السابع -6 -2016

واعتبر سعيد حجاريان المحلل السياسى الإيرانى أن الهدف الأساسى من نشر هذه الوثائق هو تشويه صورة الرئيس الإيرانى حسن روحانى، وأضاف "يريدوا أن يقول البعض فى داخل إيران أن روحانى اليوم أيضا على اتصال بأمريكا".

وأكد على أن البعض أيضا داخل إيران سيتهم وزير الخارجية جواد ظريف والحكومة بالاتصال بالولايات المتحدة.

وقد نشرت هيئة الإذاعة البريطانية هذه الوثائق، والتى تكشف اتصالات تمت بني مؤسس الجمهورية الإسلامية الخمينى والرئيس الأمريكى الأسبق كندى وكارتر قبيل قيام الثورة الإسلامية وعودته إلى طهران.

جوان: إيران قلقة من انتاج هوليود فيلم جلال الدين الرومى


كما انتقدت صحيفة جوان التى تنتمى للحرس الثورى، إعلان هوليود نيتها عن صناعة فيلم للشاعر الإيرانى الفارسى "جلال الدين الرومى"، وعبرت عن قلقها من مدى إلتزام الفيلم بالوقائع التاريخية.

اليوم السابع -6 -2016

وقالت الصحيفة المتشددة، إنه نظرا لتاريخ هوليود فى الإلتزام بالوقائع التاريخية فهل ستلتزم فى هذا العمل التاريخى بوقائعه التاريخية؟.

وانتقدت الصحيفة عدم تناول السينما الإيرانية لهذه الموضوعات والشخصيات التاريخية مثل مولانا جلال الدين، مشيرة إلى تذرعها بالدعم المالى لهذه الأثار الفنية.

وقالت الصحيفة الإيرانية إن العالم تعرف بشكل حقيقى على شخصية وآثار المولوى.. وتسائلت "لكن نحن الإيرانيين الذين لدينا منذ البداية المعرفة الكاملة بشخصيته وآثاره ماذا فعلنا لهذا العالم؟".

وأوضحت الصحيفة يجب أن يجيب المسئولين فى إيران، لماذا أصبح يعرف جلال الدين الرومى فى الخارج بأنه تركى أكثر من كونه إيرانى.

وأشارت إلى تغنى فنان إيران بأشعاره كى يتعرف الشباب عليه، ودعت إلى أن يبدأ الإيرانيون بالتعريف بالشاعر الإيرانى مولانا جلال الدين الرومى قبل أن يبدأ الأخرون بسرد ما يرقى لهم.

كما أشارت الصحيفة إلى الجدل الذى ثار حول رغبة كاتب السيناريو ديفيد فرانزونى عندما أعلن عن رغبته فى أن يلعب ليوناردو دى كابريو دور الشاعر جلال الدين الرومى.



موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: معتقلون سابقون بجوانتانامو قتلوا أمريكيين فى هجمات مختلفة.. خلاف بين البنتاجون والـCIA حول دعم المعارضة فى حلب.. الكونجرس يرفض التنازل عن الرقابة على الإنترنت لصالح المجتمع العالمى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة