الصحف البريطانية: بنطلون يتسبب فى إيقاف لاعب إيرانى ستة أشهر.. وتوقيع أردوغان على قانون رفع الحصانة يقتل حلم الانضمام للاتحاد الأوروبى.. وأكاديميو كامبريدج يرفضون مقابلة القضاة الإيطاليين بشأن ريجيني

الخميس، 09 يونيو 2016 09:10 ص
الصحف البريطانية: بنطلون يتسبب فى إيقاف لاعب إيرانى ستة أشهر.. وتوقيع أردوغان على قانون رفع الحصانة يقتل حلم الانضمام للاتحاد الأوروبى.. وأكاديميو كامبريدج يرفضون مقابلة القضاة الإيطاليين بشأن ريجيني جوليو ريجيني
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: بنطلون أصفر يتسبب فى إيقاف لاعب إيرانى ستة أشهر


قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن إيران أوقفت لاعب كرة قدم محترف فى فريقها القومى لمدة ستة أشهر من اللعب فى بطولة محلية وذلك بسبب صورة له ظهر فيها وهو يرتدى بنطلون أصفر عليه صور للشخصية الكرتونية "سبونج بوب".

اليوم السابع -6 -2016

وأوضحت الصحيفة أن لجنة مكلفة بحراسة "الأخلاق" لاتحاد كرة القدم الإيرانى، فرضت إيقاف على سوشا مكانى، البالغ من العمر 29 عاما، وهو حارس مرمى نادى برسبوليس الشهير، معتبرة أن ارتداءه بنطلون أصفر فاقع "غير لائق".

وأشارت الجارديان إلى أن الوكالات الرياضية الإيرانية اهتمت بتسليط الضوء على هذا الخبر، وكتبت وكالة "فيرسيش 3" أن سوشا أوقف لمدة ستة أشهر بسبب بنطلون أصفر، بينما كتبت وكالة "أسريران" "سوبنج بوب يتسبب فى إيقاف سوشا ستة أشهر".

وأوضحت الصحيفة مخاوف بعض النشطاء حيال ازدياد حساسية السلطات الإيرانية تجاه الملبس والمظهر التى تصل إلى حد التدخل فى حياة الناس الخاصة، ضاربة مثال على ذلك، بالجدل الذى أثارته صورة لممثلة إيرانية شهيرة، ظهر على ذراعها الأيسر "وشم" نسائى، ودعا البعض إلى منعها من الظهور على الشاشة مرة أخرى.

الجارديان: توقيع أردوغان على قانون رفع الحصانة يقضى على حلم الانضمام للاتحاد الأوروبى


علقت صحيفة الجارديان البريطانية على توقيع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء على قانون رفع الحصانة عن النواب الذى وصفته بـ"شديد القسوة".

اليوم السابع -6 -2016

وقالت إن أى فرصة لتركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى بحلول عام 2020، تم تدميرها بالتوقيع على هذا القانون، لأنه يهدم أى إمكانية أن تعمل هذه الدولة بنظام ديمقراطى غربى.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوانين الاتحاد الأوروبى التى تعود إلى عام 1993، وتعرف بمعايير كوبنهاجن، تشدد على أن جميع المتقدمين للانضمام للاتحاد ينبغى أن يلتزموا بنظام الحكم الديمقراطى، وأن يتبنوا مبادئ رئيسية مثل سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، وحرية التعبير، وحماية الأقليات، معتبرة أن تركيا تعانى لتلبية هذه المعايير.

وخلصت الصحيفة إلى أن المعايير الجديدة تجعل عضوية الاتحاد الأوروبى بالنسبة لتركيا أقرب لـ"الوهم"، لاسيما وإن القانون الجديد يسلب المعارضة البرلمانية لأنه يسمح بمقاضاة النواب المناهضين للحكومة، تلك المقاضاة التى ربما تكون قائمة على أسباب سياسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن القانون يستهدف بشكل أساسى حزب "الشعوب الديمقراطى" الموالى للأكراد، والذى يتهمه أردوغان بالتواطؤ فى القيام بالأعمال الإرهابية، ورغم ذلك، ستتأثر أيضا الأحزاب المعارضة بهذا القانون.

وقالت الجارديان إن توقيع أردوغان، الذى وصف الاتحاد الأوروبى سابقا بـ"النادى المسيحى"، على هذا القانون قضى على أى فرصة حقيقة لانضمام بلاده إلى الاتحاد فى المستقبل القريب.

ويرى النقاد أن هذا القانون "دق ناقوس موت" دولة تركيا الديمقراطية العلمانية، ومهد الطريق لاشتداد النزاع المسلح مع الجماعات الكردية.


التايمز: أكاديميو كامبريدج يرفضون مقابلة القضاة الإيطاليين بشأن ريجيني


قالت صحيفة التايمز البريطانية إن القضاة الإيطاليين الذين يحققون فى مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجيني، أعربوا عن استغرابهم حيال رفض أربعة أكاديميين فى جامعة كامبريدج البريطانية كانوا يعملون مع ريجينى مقابلتهم.

اليوم السابع -6 -2016

وأوضحت الصحيفة أن سيرجيو كولاشيو، الذى يحقق فى قضية مقتل ريجيني فى مصر، سافر إلى كامبريدج خلال الأسبوع الجارى ومعه طلب لإجراء مقابلات مع أربعة أكاديميين من بينهم مها عبد الرحمن، التى أشرفت على رسالة الدكتوراه الخاصة بريجيني.

ووفقا لمقتطفات من موقع "بى بى سى العربية"، التى نقلت عن "التايمز"، يتوقع المحققون الإيطاليون التوصل إلى معلومات حول العمل الذى كان يقوم به ريجيني عبر مقابلة الأكاديميين الذين شهدوا عمل ريجيني.

وأكدت الصحيفة أن الدكتورة المشرفة على رسالة الدكتوراه التى كان يعدها ريجيني فى "إجازة تفرغ علمى"، وأكدت للمحققين الإيطاليين بأنها غير متأكدة من أنها تستطع الإجابة على أسئلتهم.

وأوضحت الصحيفة أن مها عبد الرحمن لم تجب على الرسالة الإلكترونية التى أرسلت لها من قبل صحيفة التايمز.

الإكسبرس: مسئول يحذر من تهديدات أمنية لبريطانيا بسبب بيع قبرص لجوازات سفر مقابل 4 آلاف

يورو
حذر وزير العدل البريطانى، دومينيك راب من أن هناك دلائل ترجح إمكانية شراء المهاجرين بسهولة حقوق الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبى بما فيها بريطانيا، وذلك عن طريق شراء جواز سفر قبرصى خلال ثلاثة أسابيع.

اليوم السابع -6 -2016

وقالت صحيفة الإكسبرس البريطانية إن أى شخص يمكنه شراء جواز سفر قبرصى بقيمة 4 آلاف يورو، ليحصل بذلك على "أسرع خدمة مواطنة فى العالم"، تلك التى تضمن "حرية السفر والعيش والعمل فى أى مكان فى أوروبا".

وأضاف راب هذا يظهر بيع مفتوح لجوازات سفر أوروبية، ومضى يقول فى كلمته فى مقر حملة "صوت للمغادرة": "بمجرد أن يشترى الناس جوازات السفر هذه..يصبح لديهم حق اتوماتيكى للمجئ إلى المملكة المتحدة نظرا لـ"حرية الحركة" (بين دول الاتحاد الأوروبى)".

وقال، وفقا للإكسبرس "بالنظر لما يحدث بالفعل، تخيلوا كيف ستصبح المشكلة أسوأ بعد الموجة المقبلة للانضمام للاتحاد الأوروبى"، معتبرا أن هذا يبرهن أن الحدود الأوروبية واهنة مما يهدد أمن المملكة المتحدة.

ومن ناحية أخرى، قالت كيت ماكان، فى مقال فى صحيفة التليجراف إن بيع جوازات السفر الأوروبية يفرض تهديدا إرهابيا جديدا، لأن المستثمرين الأثرياء من خارج الاتحاد الأوروبى يمكنهم الحصول على جواز سفر قبرصى بقيمة أربعة آلاف يورو كما يتوجب عليهم شراء عقار في البلاد والتقدم بطلب ودفع رسم مالي للحكومة القبرصية.

وأشارت كاتبة المقال إلى أن كل من بلغاريا ومقدونيا ومالطا والجبل الأسود وإسبانيا يحذون حذو قبرص تجاه توفير جواز السفر لمن يستثمر فى البلاد.


موضوعات متعلقة:


الصحف البريطانية: مستثمرون يسحبون مليارات الجنيهات الاسترلينية من الاقتصاد البريطانى قبل الاستفتاء.. داعش يهدد بتفجير أهرامات الجيزة فى فيديو جديد.. وكاتب: إيران تسىء معاملة المدنيين مثل تنظيم داعش

الصحف الأمريكية: هيلارى أعادت تعريف دور المرأة فى السياسة الأمريكية.. كتاب جديد يكشف: كلينتون دخلت فى مفاوضات سرية مع إيران مبكرا عبر وساطة عمانية.. حماس تستعد لحرب جديدة مع إسرائيل

الصحافة الإسرائيلية: رئيسة ليبريا تزور تل أبيب وتلتقط صورا مع جيش إسرائيل.. رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكنيست: الأمم المتحدة الممول الرئيسى لحماس .. الجيش اللبنانى رصد زيارة ليبرمان للحدود








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة