تنسيق عسكرى روسى إيرانى سورى اليوم فى طهران

الخميس، 09 يونيو 2016 02:53 م
تنسيق عسكرى روسى إيرانى سورى اليوم فى طهران وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو إلى إيران في زيارة عمل لحضور اجتماعاً ثلاثياً مع وزيرى دفاع سوريا وإيران، ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مناقشة إجراءات زيادة التعاون بين وزارات دفاع الدول الثلاث فى مكافحة تنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، ومناقشة الوضع السورى وقضية مكافحة الإرهاب.

وسيلتقى شويجو بأمين مجلس الأمن الإيرانى فى طهران، وبالإضافة إلى مشاركته في المشاورات الثلاثية، سيعقد في العاصمة الإيرانية عددا من اللقاءات الثنائية بما في ذلك مع وزيرى الدفاع الإيرانى والسورى، إذ سيركز هذان اللقاءان المنفصلان على مسائل الأمن الإقليمى والتعاون العسكرى الروسى - الإيرانى والروسى - السورى.

وسيجتمع وزراء دفاع إيران وروسيا وسوريا فى مبنى الوزارة بطهران، وسيناقش الأطراف التطورات فى سوريا، وموضوع التهدئة فيها، وسبل مكافحة الإرهاب، كما سيتم تقييم العمليات التى تخاض فى سوريا لمكافحة الإرهاب وضرب المجموعات الإرهابية".

ويأتى هذا الاجتماع يأتى بدعوة وجهها وزير الدفاع الإيرانى العميد حسين دهقان لنظيريه الروسى الجنرال سيرجى شويجو، والسورى العماد فهد جاسم الفريج، وسيتخلل الاجتماع بحث فرص الحل السياسى تزامنا مع ضرب بؤر الإرهاب فى سوريا.



موضوعات متعلقة..



وزراء دفاع إيران وروسيا وسوريا يجتمعون غدا فى طهران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة