بالصور.. أهالى 12 قرية بلا كوب مياه منذ مارس فى الشرقية.. ويقررون الخروج بأعلام سوداء مطالبين بإقالة المحافظ ورئيس شركة المياه الإثنين المقبل.. ويؤكدون: سنعتصم بمبنى رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر

الخميس، 09 يونيو 2016 10:47 ص
بالصور.. أهالى 12 قرية بلا كوب مياه منذ مارس فى الشرقية.. ويقررون الخروج بأعلام سوداء مطالبين بإقالة المحافظ ورئيس شركة المياه الإثنين المقبل.. ويؤكدون: سنعتصم بمبنى رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر جانب من أزمة المياه فى 12 قرية بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أكثر من 20 ألف نسمة يقطنون بـ 12 قرية تابعة لوحدة الفرايحة المحلية مركز أولاد صقر محافظة الشرقية، الرئيس السيسى ورئيس مجلس الوزراء بإقالة محافظ الشرقية ورئيس قطاع المياة بالشرقية.

اليوم السابع -6 -2016


يأتى ذلك لعدم استجابته لمطالبهم وشكاواهم التى بدأت منذ شهر مارس من العام الجارى، المتمثلة فى انقطاع مياه الشرب عن تلك القرى، ما اضطرهم لاستخدام مياه الخلجان المخصصة لرى الأراضى الزراعية لطهى أطعمتهم، بل وجعلهم يستخدمون مياه بحر حدوث، الذى يحمل صر ف صحى محافظة الدقهلية، ويمر بتلك القرى ليستخدموا المياه فى الاستحمام ورى الأراضى الزراعية عند ندرة مياه الشرب.



أهالى القرية


وقال على السخرى من قرية إبراهيم حسن إن أهالى قرى (إبراهيم حسن-أباظة-إبراهيم حسين-موسى عوض جعفر - العزايزة - عبد النبى - 15 مايو - حنورة 1-حنورة 2- الحاج حسين - محمد محمد- محمد حسين)، يعانون من الانقطاع الدائم لمياه الشرب منذ شهر مارس من العام الجارى، مضيفا: كل ذنبنا أن منطقتنا منطقة حدودية بين 3 مراكز هى أولاد صقر والحسينية وصان الحجر، كما أنها واقعة على حدود محافظة الشرقية مع محافظة الدقهلية، الأمر الذى جعل أهالى القرى يستخدمون مياه الصرف الصحى التى تأتى إليهم عن طريق بحر حدوث، الذى يحمل مياه صرف صحى محافظة الدقهلية.

وقال عنان السيد محمد من أهالى المنطقة إنه بالرغم من أن المنطقة تبعد عن خط مياه واصل للشركة 2 التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية مسافة 2 كم فقط، فإن المسئولين لم يفكروا لحظة واحدة فى حالنا الذى وصل لأسوأ ما يمكن من تدنى مستوى الحياة، بسبب عدم توصيل مياه الشرب لنا لنحيا حياة كريمة، ولم يوافقوا على توصيل المياه لنا من هذا الخط حتى ولو ليوم واحد بالأسبوع.

اليوم السابع -6 -2016


وأضاف عيد محمود إبراهيم حسين من أهالى المنطقة أن هذه القرى يمر بها خطين مياه شرب من محطة حجير الموجودة بمركز الحسينية، بحجم 16 بوصة، والخط الثانى يمر بقطر 10 بوصة، ولم يوجد بهما مياه شرب.

اليوم السابع -6 -2016

وذكر محمد سمرة من عزبة أباظة أن مشكلة المياه بالمنطقة أزلية، ومن كثرة شكوانا قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية الأسبق عمل ماتور رفع يسحب المياه من خط ميت فارس، لتوصيلها لنا بقرانا، ووصلت المياه لمدة عام كامل، وفوجئنا فى شهر مارس بالانقطاع الدائم للمياه، وحاولنا الشكوى دون جدوى.

اليوم السابع -6 -2016


وتابع عبد الحليم على حسين: الرد دائما على شكوانا أن منطقتنا منطقة حدودية، ولم نستطع توفير كميات مياه لها، وعرضنا على محافظ الشرقية الحالى أرض فضاء تابعة لأملاك الدولة، لإنشاء محطة تنقية مياه شرب تنقذنا وأولادنا من الموت، إلا أنهلم يعيرنا أى اهتمام، ولم يستمع لشكوانا مطلقا، الأمر الذى جاء بالسلب على الصحة العامة للأهالى.

وقال إن الأهالى ليس أمامهم سوى التوجه إلى مصارف الأرز لتجميع مياه الرى، ويحاولون تعبئتها لاستخدامها فى طهى ما يأكلون بالمنازل، لعدم وجود نقطة مياه واحدة، تصلح للشرب أو لأى استخدام آخر، وأصبح الأهالى يعانون من الفقر المدقع وانعدام الخدمات، خاصة التى تمس صلب الحياة مثل المياه.

الخروج بأعلام سوداء


وأكد أن الأهالى قرروا يوم الإثنين المقبل الخروج بأعلام سوداء ولافتات تطالب بإقالة المحافظ ورئيس شركة مياه الشرب، متوجهين من قراهم إلى مجلس مدينة أولاد صقر، والدخول فى اعتصام مفتوح لحين عزل المحافظ ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، الذين تجاهلوا شكواهم طوال تلك المدة الماضية ما أجبرهم على استعمال مياه صرف صحى وصرف الحقول الخاصة بهم لحاجتهم الماسة.


موضوعات متعلقة


أمين شرطة بالشرقية يطالب وزير الداخلية باستكمال علاجه على نفقة الدولة

مواطن شرقاوى يستغيث برئيس الوزراء لتوصيل مرافق لمسكنه المرخص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة