بالصور.. تعديات على مياه الترعة العذبة المغذية لمحطة مياه الشرب ببورسعيد

الخميس، 09 يونيو 2016 04:14 ص
بالصور.. تعديات على مياه الترعة العذبة المغذية لمحطة مياه الشرب ببورسعيد جانب من التعديات
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة كاميرا "اليوم السابع" كارثة بيئية وتلوث لمياه الترعة العذبة التى تقوم بتغذية محطة الرسوة لمياه الشرب التابعة لمرفق هيئة قناة السويس، من خلال حصة المياه التى يدفع بها رى الإسماعيلية لترعة بورسعيد التى تشهد تعد صارخا من سكان قرية عزبة "هاجوج " العشوائية التى تقع بالكليو 4، 5 جنوب بورسعيد.

ورصدت استخداما خاطئا يفتك بصحة المواطنين على حرم الترعة الفتيات والسيدات يقمن بغسيل الأوانى والملابس والسجاد وقضاء الحوائج ناهيك عن غسيل السيارات والدرجات البخارية تحت سمع وبصر المسئولين بمحطة الرسوة لمياه الشرب، الذين يلقون باللوم على رى الإسماعيلية، لعدم الحفاظ على المجرى المائى للترعة، وغياب شرطة المسطحات المائية، رغم ما تشهده الترعة من تلوث صارخ، يساعد على انتشار الطفيليات والفيروسات القاتلة.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول أنه لا يملك أية إجراءات تجاه المتعدين على شريط الترعة الحلوة التى تغذى المحطة بالمياه، وكل ما يفعله كالعادة كتابة مذكرات ورفعها للجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات القانونية ولكن دون جدوى.

فيما أكد مصدر كيمائى، أن تلوث مياه الترعة يكلف الهيئة مبالغ طائلة، للوصول لتنقية المياه، لتصل إلى المواصفات العالمية، فلدينا الكلور والشبه وغيرها من المواد المطهرة للخزانات، التى عفى عليها الزمن.

وناشد المصدر تحرك شرطة المسطحات، لإخلاء المنطقة المتعدى عليها من سكان قرية "هاجوج" للحفاظ على مياه الترعة.



اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة