يورو 2016.. ألمانيا تحذر من خطورة شن هجمات على الملاعب

الخميس، 09 يونيو 2016 03:09 م
يورو 2016.. ألمانيا تحذر من خطورة شن هجمات على الملاعب مباراة سابقة لمنتخب ألمانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر المكتب الفيدرالى للتحقيق الجنائى فى ألمانيا من الخطورة التى تمثلها الطائرات بدون طيار على ملاعب كرة القدم بما فى ذلك شن اعتداءات إرهابية، الأمر الذى دفع بعض النوادى إلى إعداد أنظمة حماية.

وقال متحدث باسم المكتب لموقع (أر أن دى) الإلكترونى، إن تدخل الطائرات بدون طيار فى ملاعب أو أحداث حاشدة أخرى يمكن أن يؤدى إلى "قصور فى الفعاليات واستخدام صور ملتقطة بواسطتها لأهداف إجرامية بما فى ذلك شن اعتداءات".

وذكر الجهاز الأمنى أنه يجرى متابعة خاصة لأسواق الطائرات بدون طيار من أجل "رصد" التحركات المشبوهة فى هذا المجال "فى الوقت المناسب"، بحسب المتحدث الذى أوضح أن نادى بايرن ميونخ يجهز أنظمة دفاعية بهذا الخصوص.

ويجرى النادى البافارى محادثات مع شركة راينميتال الألمانية، المتخصصة فى الصناعات الدفاعية، من أجل شراء أنظمة كهرومغناطيسية لتوفير الحماية فى إستاد أليانز أرينا الرئيسى فى ميونخ.
وقال متحدث عن بايرن ميونخ إننا نستهدف تأكيد "الالتزام بتعهدنا بضمان أقصى درجات الأمن" للمشجعين.

وتتزامن هذه التقارير مع التحضيرات الجارية فى برلين لمناطق المشجعين التى تتوفر فيها شاشات ضخمة ليتسنى لهم متابعة الأحداث الرياضية الكبيرة، وفى هذه الحالة، بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التى تنطلق فى فرنسا غدا الجمعة.

يذكر أن السلطات المحلية فى برلين قد نشرت خلال هذه المرة تعزيزات أمنية فى ضوء حالة التأهب العام إزاء احتمالية وقوع عمل إرهابي، وهو ما يسرى فى باقى أوروبا.


أخبار متعلقة..


يورو 2016.. بالصور.. رونالدو يصل فرنسا مع منتخب البرتغال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة