يورو 2016.. الحظ يبتسم للبرتغال ويواصل معاندة رونالدو

الجمعة، 01 يوليو 2016 12:56 ص
يورو 2016.. الحظ يبتسم للبرتغال ويواصل معاندة رونالدو رونالدو
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم المسيرة الطيبة للمنتخب البرتغالى حتى الآن فى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، والوصول إلى الدور نصف النهائى من المسابقة للمرة الثانية على التوالى بعد نسخة 2012، إلا أن النجم الأول للسيليساو كريستيانو رونالدو لم يظهر بمستواه المعهود.



البرتغال وصلت إلى الدور نصف النهائى من يورو 2016 بعد الفوز على بولندا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، عقب التعادل 1-1 لكن هدف السيليساو أحرزه ريناتو سانشيز وليس رونالدو.



رونالدو رغم الحرية الكبيرة التى يحصل عليها من المدرب فيرناندو سانتوس إلا أنه فشل فى ترجمة هذه المساحات إلى أهداف، حيث لم يسجل سوى هدفين فقط من 10 محاولات على المرمى مما يدل على غياب الفاعلية المعتادة من مهاجم ريال مدريد الإسبانى.
رقم سلبى آخر يطارد رونالدو فى نسخة العام الجارى، وهو أكثر لاعب يُهدر فرص أهداف محققة برصيد 4 فرص، كان آخرها أمام بولندا فى انفراد بالحارس لوكاس فابيانسكى بغرابة شديدة.



استمرار نحس رونالدو فى الأهداف جعله يُهدر 10 ركلات حرة مباشرة فى نسخة العام الجارى، وهى من أعلى نسب إهدار الركلات الحرة المباشرة فى يورو 2016.
دليل آخر على النحس الذى يطارد رونالدو هو أنه سجل هدفين فقط من آخر 43 تسديدة فى اليورو، مما يدل على عدم تركيز الدون فى بطولة العالم الجارى.
ووصل منتخب البرتغال إلى الدور نصف النهائى من بطولة كبرى للمرة الخامسة منذ 2000، فقط ألمانيا أكثر بين المنتخبات الأوروبية برصيد 6 مرات.
جدير بالذكر أن البرتغال سيواجه الفائز من مباراة الجمعة بين ويلز وبلجيكا، فى الدور نصف النهائى الأربعاء المقبل.





أخبار متعلقة:


يورو 2016.. البرتغال إلى نصف النهائى بإقصاء بولندا بركلات الترجيح









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة