بالفيديو.. نتنياهو خلال لقائه بوزير الخارجية المصرى: نرحب بمبادرة الرئيس السيسى لإحياء عملية السلام مع الفلسطينيين.. ويدعو للقاء مباشر مع مسئولين من السلطة.. ويطلب وساطة مصرية لإعادة المفقودين فى غزة

الأحد، 10 يوليو 2016 07:10 م
بالفيديو.. نتنياهو خلال لقائه بوزير الخارجية المصرى: نرحب بمبادرة الرئيس السيسى لإحياء عملية السلام مع الفلسطينيين.. ويدعو للقاء مباشر مع مسئولين من السلطة.. ويطلب وساطة مصرية لإعادة المفقودين فى غزة نتنياهو ووزير الخارجية المصرى سامح شكرى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل المضى قدماً فى عملية السلام بالشرق الأوسط، قائلاً: "من المهم أن يكون هناك استقرار شامل".

نموذج خاص لتحقيق السلام

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلى المواطنين الفلسطينيين باتباع نموذج خاص لتحقيق السلام، لافتًا إلى أن هذه هى الطريقة الوحيدة لتخطى المشكلات الموجودة بين الجانبين من أجل تحقيق السلام القائم على الدولتين.

وأضاف بنيامين نتنياهو أنه يدعو للقاء يجمعه بالمسئولين الفلسطينيين فى إطار مفاوضات مباشرة مع الجانب الفلسطينى، وهو الطريق الوحيد من أجل التعامل مع مسألة حل الدولتين لتحقيق السلام.

وذكر نتنياهو خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى بالقدس، أنه يوافق على المبادرة التى اقترحها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، الداعية والرامية لدفع عملية السلام فى الشرق الأوسط.

نتنياهو يرحب بزيارة وزير الخارجية سامح شكرى... by youm7

وأوضح نتنياهو أن اتفاق السلام مع مصر يعد نقطة انطلاق للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وهو أيضا يعد كنزا بالنسبة لإسرائيل.

ومن جانبها ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، طلب وساطة مصرية فيما يتعلق بإطلاق سراح الجنود الإسرائيليين فى قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة فى عام 2014، وذلك خلال لقائه بوزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

نتانياهو يطلب مساعدة مصر

وأضافت الإذاعة أن نتنياهو طلب خلال لقائه بشكرى بعد المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد بالقدس، من مصر المساعدة من أجل إعادة المفقودين والأسرى من الجيش الإسرائيلى فى قطاع غزة، ورد الوزير شكرى ردا إيجابيا على هذا الطلب.

وأوضحت الإذاعة أن الوزير شكرى قال لنتنياهو إن حل الدولتين من الممكن تحقيقه إذا ما أبدى الطرفان الإسرائيلى والفلسطينى رغبتهما، واتخذا خطوات فعالة لبناء الثقة بينهما، وشدد الوزير شكرى على أن حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين سيكون له تأثير إيجابى على الأوضاع فى الشرق الأوسط.



موضوعات متعلقة ..


الإذاعة الإسرائيلية: اجتماع بين شكرى ونتنياهو فى مكتبه بمدينة القدس











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خطوة على الطريق الصحيح

طبعا لن نتخلى عن دورنا فى المنطقة اذا طلب من ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة