بعد الانفصال.. عملة البيتكوين الالكترونية تتفوق على الجنيه الإسترلينى

الأحد، 10 يوليو 2016 04:00 م
بعد الانفصال.. عملة البيتكوين الالكترونية تتفوق على الجنيه الإسترلينى ارتفاع قيمة البيتكوين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان يعتقد منذ فترة طويلة أن عملة البيتكوين الافتراضية من أكثر العملات التى تشهد تغيرا كبيرا، فلا يستقر سعرها على الإطلاق، إذ انتقلت قيمتها من 2 دولار إلى 113 دولارا خلال السنوات الخمس الماضية، لكن على الرغم من ذلك إلا أن العملة المتقلبة بعنف أصبحت الآن ملاذا آمنا بالمقارنة مع تقلبات الجنيه الإسترلينى.

تقلبات الجنيه الإسترلينى


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "اندبندنت" البريطانية أصبح الجنيه الإسترلينى متقلب بشكل لا يصدق بعد أن صوتت بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبى يوم 23 يونيو، إذ انخفضت قيمته بشكل حاد فور إعلان النتائج، ليبقى فى حالة من عدم الاستقرار منذ ذلك الحين.

فى المقابل تتمتع عملة البيتكوين بفترة مستقرة نسبيا منذ الإعلان عن نتائج تصويت بريطانيا، إذ جاء ذلك فى نفس الوقت الذى يتطلع فيه عدد كبير من الناس إلى تجارة البيتكوين، لأنها تمثل ملاذا آمنا بالمقارنة بالجنيه الإسترلينى، إذ شهدت عملية تبادل البيتكوين كميات أكثر من الضعف فى أعقاب استفتاء الاتحاد الأوروبى، لاسيما من المواطنين فى بريطانيا.

وكان سعر العملة الرقمية مضطرب وخاصة فى الفترة التى سبقت الاستفتاء، إذ انخفض سعره بشكل حاد قبل يوم واحد من الاستفتاء ولكن بدأ فى الارتفاع مرة أخرى فى الصباح الإعلان عن النتائج.




موضوعات متعلقة:


أخيرا.. مخترع العملات الافتراضية "بيتكوين" يكشف عن نفسه لأول مرة


3 أسباب أدت لانهيار العملة الافتراضية "بيتكوين".. استخدام داعش لها أبرزها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة