يورو 2016.. 6 مشاهد فى سيناريو تخيلى مثير لتتويج فرنسا باللقب

الأحد، 10 يوليو 2016 04:49 م
يورو 2016.. 6 مشاهد فى سيناريو تخيلى مثير لتتويج فرنسا باللقب منتخب فرنسا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى المنتخب الفرنسى إلى تحقيق أحلام جماهير "الديوك" بالتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة فى تاريخه، عندما يواجه نظيره البرتغالى فى نهائى "يورو 2016" المقرر إقامته فى التاسعة من مساء الأحد، على ملعب "سان دونى" بالعاصمة "باريس".

نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، السيناريو المثالى لطريقة حسم منتخب الديوك للقب من خلال مشاهد تخيلية مستوحاة من أحداث حقيقية، نستعرضه فى التقرير التالى..


المشهد الأول: اضطرابات لرونالدو على طريقة الظاهرة البرازيلى


تحدث اضطرابات للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لريال مدريد الإسبانى، قبل نحو ساعة ونصف من بداية المباراة النهائية، مثلما حدث للظاهرة البرازيلى رونالدو قبل نهائى كأس العالم عام 1998 أمام المنتخب الفرنسى، وتنطلق الشائعات التى من شأنها أن تحدث حالة من القلق داخل صفوف "برازيل أوروبا"، منها أنه تم نقل مهاجم الفريق الملكى إلى المستشفى لمعاناته من أزمة صحية غريبة.
1 (1)
حزن البرازيلى رونالدو بعد خسارة مونديال 1998


المشهد الثانى: جريزمان يحاكى ركلة جزاء زيدان التاريخية


يحتسب حكم نهائى اليورو ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسى بعد خطأ من المدافع البرتغالى بيبى، ويقوم نجم الديوك أنطوان جريزمان بتسديد الضربة بطريقة خادعة للحارس روى باتريسيو على طريقة مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان فى نهائى مونديال 2006 أمام إيطاليا.
1 (2)
زيدان يسجل ركلة جزاء تاريخية فى مرمى الحارس الإيطالى المخضرم بوفون


المشهد الثالث: سانيا يقوم بإنقاذ تاريخى على خط المرمى


يزداد الضغط من جانب نجوم المنتخب البرتغالى لمحاولة تسجيل هدف التعادل، وفى إحدى الهجمات ينجح المدافع الفرنسى بكارى سانيا فى إنقاذ مرمى الديوك من فرصة حقيقية للتهديف عن طريق نانى من على خط المرمى، وذلك مثلما فعل مواطنه باتريك باتيستون فى نهائى يورو 1984.
1 (3)
منتخب فرنسا المتوج باليورو فى عام 1984


المشهد الرابع: لوريس يكرر سيناريو تألق بارتيز


لا يزال المنتخب الفرنسى يواجه ضغوطا كبيرة أمام المنتخب البرتغالى، لكن تألق حارس الديوك هوجو لوريس منع الديوك من استقبال أى أهداف، على طريقة المستوى الرائع الذى ظهر به مواطنه فابيان بارتيز أمام رونالدو فى نهائى مونديال 1998.
1 (4)
بارتيز ينقذ مرماه من فرصة خطيرة أمام الظاهرة رونالدو


المشهد الخامس: طرد كوسيلينى على غرار لو رو


الفرص تتزايد لكلا المنتخبين فى الشوط الثانى لكن مازال المنتخب الفرنسى يحافظ على تقدمه بهدف دون مقابل، ومع مرور الوقت دخلت المباراة فى منعطف خطير خاصة للديوك عقب حصول المدافع لوران كوسيلينى على البطاقة الصفراء الثانية فى الدقيقة 85 من زمن اللقاء، مثلما حدث مع مواطنه إيفون لو رو فى نهائى يورو 1984 أمام المنتخب الإسبانى.
1 (5)
نجوم فرنسا المشاركين فى المباراة النهائية للبطولة فى 1984


المشهد السادس: كومان يسدل الستار بهدف قاتل مثل تريزيجيه


يعانى المنتخب الفرنسى من هجمات نظيره البرتغالى أكثر من أى وقت مضى، وذلك مع تبقى ثوانى قليلة على انتهاء المباراة، حيث يتواجد رونالدو ورفاقه فى منطقة جزاء الديوك لكنهم فشلوا فى تحقيق التعادل، معلق اللقاء يصل لذروته والجماهير فى ملعب "سان دونى" تحبس أنفاسها، يستطيع المدافع أومتيتى انتزاع الكرة ليمررها إلى زميله كينجسلى كومان الذى يستغل سرعته ويصل لمرمى البرتغال وينجح فى تسجيل الهدف القاتل الذى يقود نحو النهاية السعيدة للفرنسيين على طريقة مواطنه ديفيد تريزيجيه فى نهائى يورو 2000 أمام إيطاليا.
1 (6)
تريزيجيه يهز شباك إيطاليا بهدف قاتل قاد فرنسا لحصد اللقب فى عام 2000




أخبار متعلقة


يورو 2016.. فى لفتة إنسانية.. رونالدو يدعو أرملة بورجونوفو لحضور النهائى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة