القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية الأسبوع الجارى.. بدء الحفلات بمعهد ضباط الصف المعلمين غدا.. والبحرية والدفاع الجوى الخميس وتنتهى بالكلية الحربية

الإثنين، 11 يوليو 2016 11:00 م
القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية الأسبوع الجارى.. بدء الحفلات بمعهد ضباط الصف المعلمين غدا.. والبحرية والدفاع الجوى الخميس وتنتهى بالكلية الحربية الكليات العسكرية - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•عروض عسكرية متميزة فى مهارات القتال الميدانى وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس



تحتفل القوات المسلحة خلال الأسبوع الجارى بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، لينضموا إلى صفوف القوات المسلحة، على اختلاف اسلحتهم ووحداتهم، ويمثلوا إضافة جديدة لقدرات الجيش المصرى على مستوى التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية.

ومن المنتظر أن تبدأ تخريجات الكليات والمعاهد العسكرية هذا العام بمعهد ضباط الصف المعلمين غدا الثلاثاء، فى محافظة الشرقية، ثم يليه الاحتفال بتخريج كليتى البحرية والدفاع الجوى من محافظة الإسكندرية الخميس المقبل، ثم يعقبهم تخريج الكلية الجوية من مدينة بلبيس فى الشرقية، وختاما يتم تخريج كليات الحربية والفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، وذلك بحضور كبار رجال الدولة والوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، فى إطار التقاليد السنوية التى تتبعها القوات المسلحة فى هذا الشأن.

وسوف يقدم الطلبة الخريجين عروضا عسكرية متميزة تظهر مهارات القتال الميدانى التى اكتسبوها خلال الفترة التى أمضوها فى الكليات والمعاهد العسكرية، بالإضافة إلى مهارات الدفاع عن النفس والرياضات البدنية، إلى جانب عروض القفز بالمظلات لطلبة الكلية الحربية، ومهارات الرمى من أوضاع الثبات والحركة والأساليب المتطورة فى التعامل مع مختلف العدائيات.

ومن المنتظر أن يقدم طلبة الكلية الحربية عروضاً بالدراجات البخارية خلال حفل تخرجهم، لإظهار مدى التشابك والتلاحم واللياقة البدنية العالية للطرفيين، بالإضافة إلى طابور العرض العسكرى، الذى يقيس مدى ما وصل إليه الطلبة من انضباط عسكرى وتميز فى الأداء، خاصة وأن الانضباط العسكرى هو أهم ما يميز رجال القوات المسلحة المصرية.

وسوف يتم تكريم أوائل الخريجين ومنحهم الأنواط تقديرا لما بذلوه من جهد خلال فترة الدراسة بالكليات والمعاهد العسكرية، وذلك انطلاقا من التقاليد الراسخة فى المؤسسة العسكرية التى تحرص دائما على تكريم النماذج المتميزة من القادة والضباط والصف والجنود، تقديرا على جهودهم فى أداء مهامهم المقدسة لخدمة الوطن.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شهد حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية العام الماضى، وقد اختتمت الاحتفالات بحضوره حفل تخريج كليات " الحربية والفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة ) بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، و الأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد السعودى النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء والمسئولين وكبار الشخصيات الهامة، ورجال الدولة وقادة القوات المسلحة.


موضوعات متعلقة


المتحدث العسكرى: مقتل تكفيرى بحوزته قنبلتين وبندقية آلية بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة