الدفاع يدفع ببطلان التحريات فى محاكمة 104 بـ"أحداث بولاق أبو العلا"

الإثنين، 11 يوليو 2016 02:18 م
الدفاع يدفع ببطلان التحريات فى محاكمة 104 بـ"أحداث بولاق أبو العلا" المتهمون فى القضية
كتب محمدعبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 104 متهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث بولاق أبو العلا" .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

أفادت النيابة العامة فى بدايه الجلسة أنها أخطرت الشاهد المطلوب حضوره الرائد مصطفى على داوود رئيس مباحث بولاق ابو العلا السابق عن طريق إخطار مدير أمن القاهرة، وقدمت النيابة كتاب مؤرخ 9 يوليو 2016 مزيل بتوقيع المستلم عماد رمضان بتاريخ أمس 10 يوليو، كما قدمت كتاب قطاع الأحوال المدنية المؤرخ 29 يونيو الماضى مكتب البيانات المبلغة، والذى يتضمن أن الرقم القومى خطأ ولم يستدل على صدور بطاقة بهذا الرقم حتى تاريخه ولوجود مواليد كثيرة باسم عامر إبراهيم على، وقد لاحظت المحكمة أن الرقم القومى الذى أبلغت به النيابة قطاع الأحوال المدنية قد دون خطأ وبرقم يخالف ما تضمنه قرار المحكمة بجلسة 5 يوليو 2016، وأشرت المحكمة على الأوراق بما يفيد الإرفاق والنظر بتاريخ اليوم.

ولاحظت المحكمة أن كتاب الإخطار الضابط بالحضور مؤرخ بتاريخ أمس 10 يوليو وأهابت المحكمة بالنيابة الالتزام بتنفيذ قرارات المحكمة.

وتبين ورود دفترى قيد قضايا أحدهما من 1 أغسطس 2013 والآخر من 17 أغسطس 2013 وتبين أن الدفاع الذى طلب ضم الدفترين لم يحضر بجلسة اليوم، وحضر عنه يحيى محمد عبد الكريم، وقرر أن الزميل يمثل أمام الدائرة 14 جنايات برئاسة المستشار معتز خفاجى ويتعزر حضوره بجلسة اليوم وطلب إحضار الدفترين بالجلسة المقبلة.

والدفاع الحاضر مع المتهم محمد شعبان سليمان "21" قدم حافظتى مستندات طويت إحداهما على صورة طبق الأصل من تقرير طبى وإقرار بالحالة الاجتماعية وشهادة تأهيل وبيان بالحالة الوظيفية للمتهم.

والحافظة الأخرى تنطوى على صورة ضوئية من موقع البوابة الإلكترونية من محافظة القاهرة ووزارة التموين ومن محضر إدارى بولاق وأشرت عليهم المحكمة بما يفيد النظر والإرفاق.

واستمعت المحكمة بعدها إلى مرافعة الدفاع عن 7 متهمين والذين دفع بداية ببطلان القبض على المتهمين وما صاحبه من تفتيش لكونه تم بواسطة أشخاص مجهولين لا يمتلكون الضبطية القضائية، وذلك بالمخالفة لأحكام المادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية، ودفع بعدم تواجد متهمين على مسرح أحداث، وانعدام تحريات الأمن الوطنى .

ودفعت المرافعة بعدم جدية تحريات المباحث عدو كفايتها، وبطلان التحقيقات لقصورها، وانتفاء أركان جميع الجرائم، وانتفاء الدليل والإسناد عليها .

وطلب الدفاع بعدم قبول الدعوى الجنائية للمتهم 76، لكون الأحداث التى أقر بتواجده فيها، هى أحداث روض الفرج محل القضية رقم 6176 لسنة 2013 جنايات روض الفرج .




موضوعات متعلقة ..


اليوم.. استئناف محاكمة المتهمين بـ "أحداث بولاق أبو العلا"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة