مفاجآت جديدة بفساد القمح.. "عبد العال" يطالب تقصى الحقائق بعدم إصدار بيانات صحفية.. ومصادر: 28 مليون جنيه مخالفات بصومعة شقيق النائب طارق حسانين.. ورئيس اللجنة: لن نجامل أحد ولا تستر على الفساد

الإثنين، 11 يوليو 2016 05:00 ص
مفاجآت جديدة بفساد القمح.. "عبد العال" يطالب تقصى الحقائق بعدم إصدار بيانات صحفية.. ومصادر: 28 مليون جنيه مخالفات بصومعة شقيق النائب طارق حسانين.. ورئيس اللجنة: لن نجامل أحد ولا تستر على الفساد قمح / صورة أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة من مجلس النواب بشأن وقائع الفساد بشون وصوامع تخزين القمح، خلال زيارتها المفاجأة، أمس الأحد، لصومعة الياسمين بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، والتى يمتلكها شقيق النائب البرلمانى طارق حسانين، عن مفاجآت جديدة بمنظومة القمح.

وبعد انتهاء الزيارة مباشرة تلقى مجدى ملك مكسيموس رئيس لجنة تقصى الحقائق، اتصالا هاتفيا أُبلغ خلاله بأن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يطلب من اللجنة عدم إصدار أى بيانات صحفية فيما يتعلق بعمل اللجنة والاكتفاء بعرض التقرير النهائى لها.

كما علم "اليوم السابع" أن الدكتور على عبد العال رفض أيضا إرسال المذكرة التى أعدتها اللجنة عن زيارتها الأولى إلى صومعة "بنكر العائلة"، والتى كشفت عن فساد يقدر بـ56 مليون جنيه، إلى مكتب النائب العام بعد أن أعدتها اللجنة وأرسلتها للمستشار القانونى لمجلس النواب الذى أبلغ اللجنة برفض عبد العال إرسال المذكرة للنائب العام.

وقالت مصادر من داخل اللجنة لـ"اليوم السابع" إن اللجنة فى انتظار التقرير النهائى لشركة القياس حتى تتمكن من تحديد كميات المخزون الوهمى، لافتة إلى أن نتائج الفحص المبدئى تشير إلى وجود ما يقترب من 10 آلاف طن مخزون وهمى بما يعادل 28 مليون جنيه، قائلة "مفيش حد كبير وهنفتش على الكل ومش هنتستر على حد".

وأضافت المصادر أن اللجنة اكتشفت أيضا أن الصومعة تعمل دون وجود سجل تجارى أو بطاقة ضريبية بالرغم من وجودها بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، لافتة إلى أن الشركة العامة للصوامع خالفت القوانين ووقعت عقدا مع شركة المطاحن التى يمتلكها صاحب الصومعة بالرغم من أن التعاقد من المفترض أن يكون مع الصومعة وليس المضرب.

وفى السياق ذاته قال مجدى ملك مكسيموس رئيس اللجنة: "لو الصومعة دى ملك أخويا لن نتردد لحظة فى كشف الحقائق، ولن نجامل أى شخص أيا كان من هو ولن نتستر على فساد"، لافتا إلى أنه سيتم إعداد بيان صحفى عن الزيارة وإرساله لكل وسائل الصحافة والإعلام اليوم الاثنين.

ومن ناحيته رفض المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وعضو لجنة تقصى حقائق وقائع فساد توريد القمح تشكيك أصحاب صومعة الياسمين، التى زارتها اللجنة أمس، فى آليات ووسائل القياس التى تتبعها الشركة العالمية المتخصصة المصاحبة للجنة البرلمانية.

وأوضح "شيبة" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الوفد البرلمانى كان يصاحبه اللواء مهندس شريف عادل باسيلى ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مضيفا "أطلع على طريقة القياس وتابعها بنفسه وأقر بصحتها، وهو أيضا المشرف مشروع الصوامع الذى تنفذه دولة الإمارات فى مصر".


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. مصطفى بكرى يعاين إحدى صوامع القمح المملوكة لشقيق النائب طارق حسانين

- أصحاب صومعة "بنكر العائلة" يسددون مبلغ 56 مليون و750 ألف جنيه للشركة العربية

- بالصور.. "كبسة برلمانية" تكشف تجاوزات جديدة فى أزمة "القمح".."تقصى الحقائق" تداهم صومعة شقيق النائب طارق حسانين بـ6 أكتوبر.. النائب يلوم اللجنة لعدم إخباره.. وصاحب الصومعة: شركة القياس موجهة ضدنا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة