مقتل 6 أشخاص وفقدان 8 آخرين بسبب وصول اعصار "نبارتاك" سواحل الصين

الإثنين، 11 يوليو 2016 09:14 ص
مقتل 6 أشخاص وفقدان 8 آخرين بسبب وصول اعصار "نبارتاك" سواحل الصين اعصار _ صورة أرشيفية
بيجين (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وفقد ثمانية آخرون بعدما ضرب الإعصار نبارتاك سواحل مقاطعة فوجيان الساحلية الصينية، وتسبب فى هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية، ما أدى إلى سقوط منازل ووقع انهيارات أرضية، حسبما أعلنت أجهزة حكومية.

وقالت مصلحة الموارد المائية فى فوجيان إن ما يزيد على 438 ألف شخص تم نقلهم إلى أماكن أخرى، وألغيت مئات من رحلات الطائرات والقطارات، فيما أدى الدمار الذى لحق بمحطات الطاقة إلى انقطاع الكهرباء بمناطق شاسعة من المقاطعة.

ضرب الإعصار نبارتاك، وهو الأول فى موسم الأعاصير، تايوان أولا يوم الجمعة بقوة أكبر، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة اثنين وسبعين آخرين.

وضعفت قوة الإعصار وتحول إلى عاصفة قوية حينما هبط فى فوجيان يوم السبت، ولكنه استمر فى تدمير المنطقة، حيث يكافح عمال الطوارئ من أجل الوصول إلى سكان حاصرتهم السيول فى الطوابق العليا لمنازلهم المغمورة بالمياه ومنازل مهدمة.

وقالت وزارة الشؤون المدنية الصينية مساء الأحد إن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وفقد ثمانية آخرون فى مقاطعة فوجيان، لكنها لم تدل بتفاصيل، انتقلت العاصفة يوم الأحد إلى مقاطعة جيانغشى المجاورة، حيث تم إجلاء 500 شخص، وفقا للوزارة.

هطلت أمطار غير معتادة فى جنوب الصين على مدار الأشهر الأخيرة، ما تسبب فى سيول على ضفاف أنهار، بما فيها نهر يانغتسي.

ويشير علماء الأرصاد الجوية إلى أن السبب فى الفيضانات يتمثل فى ظاهرة النينو المتفاقمة التى أدت إلى زيادة تصل إلى 50 بالمائة فى هطول الأمطار بمناطق معينة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة