هاكرز يطرحون نسخة مزيفة من لعبة "بوكيمون جو" للتجسس على المستخدمين

الإثنين، 11 يوليو 2016 07:00 ص
هاكرز يطرحون نسخة مزيفة من لعبة "بوكيمون جو" للتجسس على المستخدمين لعبة بوكيمون جو
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الانتشار الغريب الذى حققته لعبة بوكيمون جو بين مستخدمى الهواتف الذكية حول العالم، أصبح الجميع يريد تجربتها مما يجعلهم يبحثون عنها على متاجر أندرويد و IOSلكن الشركة لم تطرحها سوى فى نيوزيلندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أجلت موعد طرحها الرسمى فى باقى دول العالم بعد الإقبال الكبير من المستخدمين على اللعبة، مما تسبب بأعطال فى الخوادم الخاصة بالتطبيق.

لكن لم يفوّت الهاكرز الفرصة وطرحوا نسخة مزيفة من العبة على متجر أندرويد، والتى تحتوى على العديد من الثغرات الأمنية التى تستهدف بيانات المستخدم، وتتيح للمخترقين التجسس على المستخدمين من خلال مايك الهاتف والحصول على جهات الاتصال وإرسال الرسائل، بجانب إمكانية تثبيت تطبيقات بطريقة غير شرعية دون موافقة المستخدم، وفقا لما ذكره موقع "tech insider " الأمريكى.

ويقول التقرير الذى أصدرته شركة Proofpoint المتخصصة بأمان الهواتف الذكية إن الهاكرز طرحوا نسخة مقلدة من اللعبة بعد 72 ساعة من طرح اللعبة الأصلية على متجر أندرويد، والتى تستهدف المستخدمين الذين يحاولون الحصول على اللعبة فى البلدان التى لم تطرح بها اللعبة بعد.



موضوعات متعلقة ..

كل ما تريد معرفته عن لعبة "بوكيمون جو" التى أثارت هوس وجنون العالم.. طريقة تحميلها ولعبها.. وأبرز مشاكل ستواجهك وطرق التغلب عليها.. وابتعد عن أقسام الشرطة والمنشآت الحكومية أثناء مطاردة بيكاتشو

بعد نجاحها.. تأجيل الطرح العالمى للعبة "بوكيمون جو" واستياء المستخدمين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة