عضو بالكونجرس:القاهرة تشترى السلاح الروسى بعد تخلى واشنطن عنها فى حربها ضد الإرهاب

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 12:08 م
عضو بالكونجرس:القاهرة تشترى السلاح الروسى بعد تخلى واشنطن عنها فى حربها ضد الإرهاب الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال روبرت بيتنجير عضو مجلس النواب الأمريكى ورئيس فريق العمل بالكونجرس حول "الإرهاب والحروب غير التقليدية" إن مصر تتحول إلى روسيا للحصول على الأسلحة لأن إدارة أوباما قد تخلت عن حليفتها القاهرة.

وأوضح بيتنجير، فى تصريحات لموقع بريبارت نيوز الأمريكى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعرب دائما عن احترام كبير وامتنان للولايات المتحدة لكل ما فعلته، إلا أنه لم يتلقى الدعم الذى كان يتمناه فى محاربة الإرهابيين ومحاربة جماعة الإخوان.

وأضاف النائب الأمريكى الذى التقى السيسي الشهر الماضى قائلا: لقد طلب السيسي الإمدادات العسكرية من الولايات المتحدة ولم يحصل عليها، ولم تقدم إدارة أوباما بنفس الدعم الذى كانت الولايات المتحدة تقدمه لمصر فى الماضى.

واتهم النائب الإدارة الأمريكية بدفع الرئيس السيسي للتعاون الوثيق مع روسيا بسبب موقفها هذا، وقال إنه لو كانت الإدارة مرنة فى مساعدة مصر، ولو كانت تظن أنها تفعل الصالح، فإنها ستواصل دفع مصر صوب روسيا.

وتحدث بيتنجير عما فعله الرئيس السيسي للأقباط، وقال إنه بنى حوالى مائة كنيسة لهم، بينما يشعر الأقباط بالسرور، وهم ممتنون للرئيس على الاستقرار وعلى القدرة على ممارسة عبادتهم دون أن يتعرضوا للقتل على يد الإخوان.

وأكد عضو الكونجرس على ضرورة أن تعمل الولايات المتحدة مع السيسي، مشيرا إلى أن الرئيس يسعى إلى جعل مصر مستقرة وحرة ومفتوحة وديمقراطية، إلا أنه يواجه معارضة من جماعات مثل الإخوان، والتى لا يبدو أن أمريكا تريد أن تعترف بما تفعله.

الكونجرس
الكونجرس



موضوعات متعلقة..



- السيسى يشهد اليوم تخريج دفعة جديدة من معهد ضباط الصف المعلمين بالشرقية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة