الصحافة الإسرائيلية:ليفنى ترفض التعليق بشأن لقاءها نادر بكار فى أمريكا.. إسرائيل تنفى تقارير أمريكية بشأن استهدافها إرهابيين بسيناء.. تل أبيب تفرض غموضا حول لقاء القاهرة المرتقب بين أبو مازن ونتانياهو

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:09 م
الصحافة الإسرائيلية:ليفنى ترفض التعليق بشأن لقاءها نادر بكار فى أمريكا.. إسرائيل تنفى تقارير أمريكية بشأن استهدافها إرهابيين بسيناء.. تل أبيب تفرض غموضا حول لقاء القاهرة المرتقب بين أبو مازن ونتانياهو تسيبى ليفنى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: ليفنى ترفض التعليق بشأن لقاءها نادر بكار فى الولايات المتحدة


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن النائبة بالكنيست رئيسة حزب "كاديما" ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى، رفضت التعقيب على نبأ لقاءها بالقيادى البارز بحزب النور السلفى المصرى نادر بكار فى الولايات المتحدة، فى الوقت الذى أكد فيه مقربين منها حقيقة عقد هذا اللقاء.

وكانت قد طالبت كوادر الدعوة السلفية فى مصر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الحركة بتوضيح حقيقة لقاء بكار، مع وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة ليفنى قبل 3 أسابيع فى الولايات المتحدة.

كما طالبت كوادر حزب النور بكار برد واضح وصريح حول ما نشر بشأن لقائه مع ليفنى.


هاآرتس: إسرائيل تنفى تقارير أمريكية بشأن استهدافها إرهابيين فى سيناء


نفت إسرائيل بشدة اليوم الثلاثاء، ما تم تداولته بعض وسائل الإعلام الأمريكية أمس، بشأن قيام إسرائيل بشن هجمات ضد أهداف إرهابية فى سيناء خلال السنوات الأخيرة.

الصحافة الإسرائيلية (1)

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن المصادر قولها، إن ما تم نشره بهذا الشأن محاولة رخيصة من جانب "داعش"، للمساس بعلاقاتها مع مصر.

وأشارت المصادر الإسرائيلية – وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية – "صوت إسرائيل" إلى أن مصر تواجه الإرهاب بشكل جيد وناجح كدولة ذات سيادة، حيث تعاظمت قوتها خلال الفترة الأخيرة.

فيما أكد مصدر أمنى إسرائيلى كبير أن إسرائيل لا تسعى لخوص أى حرب، وأنها تستخدم قوتها العسكرية لمواجهة التهديدات الحقيقية فقط - على حد قوله.

وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" نشرت مساء أمس الاثنين، خبرا مفاده إن طائرات إسرائيلية بدون طيار شنت خلال السنوات الأخيرة عدة هجمات على سيناء بالتنسيق مع مصر.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن هذا التقرير نشر على خلفية زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى إلى إسرائيل أمس الأول، واجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.


يسرائيل هايوم: تل أبيب تفرض غموضا حول لقاء القاهرة المرتقب بين أبو مازن ونتانياهو


كشفت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل فضلت فرض حالة من "الغموض"، فيما يتعلق باللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن فى القاهرة، خلال الفترة المقبلة فى إطار مبادرة الرئيس السيسى لدفع عملية السلام بالمنطقة.

الصحافة الإسرائيلية (2)

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر بديوان نتانياهو قولها إنه سواء تمت مناقشة موضوع هذا اللقاء أم لا، فان إسرائيل تقول دائما إنها مستعدة للمفاوضات المباشرة والثنائية وبدون شروط مسبقة، على حد قولهم.

وأضافت المصادر الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى ينوى دفع خطوة لعقد مؤتمر اقليمي، يكون محرك لخطوة هامة للمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، من أجل منع خطوة دولية أو إجراء من قبل إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال الفترة الأخيرة من ولايته، حسب تقديرات بعض الوزراء، فى ضوء التطورات السياسية الأخيرة.

كانت قد ترددت أنباء أمس حول إمكانية عقد قمة فى القاهرة بمشاركة نتانياهو وأبو مازن، وذلك عقب زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى إلى رام الله قبل اسبوعين، واجتماعه بنتانياهو، هذا الأسبوع، لدفع إمكانية ترتيب القمة خلال فترة قريبة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن نتانياهو، يحاول من خلال هذا الدمج إنشاء مسار للمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين برعاية الدول العربية المعتدلة، لكنه يواجه مشكلتين الأولى، أن ابو مازن متردد، والثانية أن نتانياهو يطالب بأن تجرى المفاوضات بدون شروط مسبقة، ويعلن بأنه طالما لا توجد شروط مسبقة فإن الوزيرين ليبرمان وبينت لا يعارضان الخطوة.

وفى المقابل يطالب الفلسطينيين مسبقا بمعرفة ما اذا كان يجرى الحديث عن دعم مصرى أردنى وسعودى لبدء مفاوضات تتخلى عن التصريح بأن هدف المفاوضات هو إقامة دولة فلسطينية على حدود 67.


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: مصر توافق على استضافة محادثات مباشرة بين إسرائيل وفلسطين.. فتح تحقيق ضد نتانياهو فى شبهات غسل أموال.. أمريكا توافق على بيع 8 مروحيات "سا يهوك " المحاربة للغواصات لإسرائيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة