سكان جنوب السودان يخرجون من المخابئ وسلفا كير يدعو لوقف إطلاق النار

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 05:08 م
سكان جنوب السودان يخرجون من المخابئ وسلفا كير يدعو لوقف إطلاق النار سلفا كير رئيس جنوب السودان
جوبا ( رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج السكان من أماكن إيواء مؤقتة فى جوبا عاصمة جنوب السودان اليوم الثلاثاء بعد أن نجح وقف لإطلاق النار فى وقف قتال عنيف هدد استقرار أحدث دولة فى العالم.

واشتبكت قوات موالية للرئيس سلفا كير ونائبه ريك مشار فى قتال استخدمت فيه المدافع المضادة للطائرات وطائرات الهليكوبتر والدبابات منذ يوم الخميس الماضى بعد نحو خمس سنوات من إعلان جنوب السودان استقلاله عن السودان وسط تعهدات من قوى عالمية بتقديم المساعدات والدعم.
من جانبه دعا زعماء جنوب السودان إلى وقف إطلاق النار اليوم الثلاثاء بعد عدة أيام من القتال قرب العاصمة جوبا بين قوات موالية للرئيس سلفا كير وقوات موالية لنائبه ريك مشار.

ومنح وقف إطلاق النار أملاً فى إنهاء القتال العنيف الذى استمر لأيام وهدد بتقويض استقرار أحدث دولة فى العالم، وتتقاتل قوات موالية لكير وللجيش الشعبى لتحرير السودان مع قوات متحالفة مع مشار تسمى الجيش الشعبى لتحرير السودان/جناح المعارضة باستخدام المدافع المضادة للطائرات والطائرات الهليكوبتر الهجومية والدبابات منذ يوم الخميس (السابع من يوليو تموز) وذلك بعد خمس سنوات تقريبا على إعلان استقلال جنوب السودان عن السودان والذى رافقته وعود من القوى الدولية بتقديم مساعدات ودعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة