سويسرا تعلن استعدادها لاتخاذ إجراءات ضد أموال زعماء كوريا الشمالية

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 11:56 ص
سويسرا تعلن استعدادها لاتخاذ إجراءات ضد أموال زعماء كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى الرئيس السويسرى يوهان اشنايدر امان الثلاثاء، استعداد بلاده لاتخاذ إجراءات فى حال توافر مؤشرات واضحة تشير إلى أن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون أو كبار مسؤوليه يستغلون النظام المصرفى السويسرى، موضحا أن مثل هذه الإجراءات ستهدف إلى منع الأرصدة والأموال غير الشرعية من دخول السوق المالية.

وجدد الرئيس السويسرى- فى مقابلة كتابية مع وكالة (يونهاب) للأنباء الكورية الجنوبية، قبيل زيارته الرسمية إلى كوريا الجنوبية التى ستبدأ غدا الأربعاء، لمدة يومين- تعهداته بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن الدولى للأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية، معبرا عن قلقه من وضع حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية.

وتعتبر الزيارة المرتقبة هى الأولى لرئيس سويسرى إلى كوريا الجنوبية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فى عام 1963، وتأتى ردا على زيارة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه لسويسرا فى عام 2014.

واعتبر اشنايد امان أن الاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية وقارة آسيا برمتها ينطوى على أهمية كبيرة بالنسبة لسويسرا، مضيفا أن سويسرا كدولة محايدة، تشارك فى مراقبة اتفاقية الهدنة بين الكوريتين لمدة 63 سنة، وتواصل هذه الأنشطة فى المستقبل.

وأعرب عن تطلعه بأن توفر زيارته لسول فرصة جيدة لتوسيع التعاون بين البلدين فى شتى المجالات مثل علوم الحياة وغيرها، ويعتقد أنه هناك مزيد من الفرص فى المستقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة