نواب يشيدون بأداء وزير المالية عمرو الجارحى وتطويره للسياسات الاقتصادية.. طلعت خليل: يسير بخطى ثابتة.. محمد الشهاوى: يبدى تعاونا واضحا مع البرلمان ويستجيب للنقد.. علاء مازن: تحمل أعباء الموازنة العامة

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 07:07 م
نواب يشيدون بأداء وزير المالية عمرو الجارحى وتطويره للسياسات الاقتصادية.. طلعت خليل: يسير بخطى ثابتة.. محمد الشهاوى: يبدى تعاونا واضحا مع البرلمان ويستجيب للنقد.. علاء مازن: تحمل أعباء الموازنة العامة عمرو الجارحى وزير المالية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بأداء وزير المالية عمرو الجارحى خلال الفترة الماضية، وذلك رغم قصر المدة التى قضاها فى حكومة شريف إسماعيل، مؤكدين أنه استطاع خلال فترة وجيزة أن ينهى أزمة الموازنة العامة للدولة من ناحية هذا إلى جانب مرونته فى التعامل مع أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أن نشاط الوزير ملحوظ، حيث استطاع أن يطور فكر الوزارة والسياسات الاقتصادية للحكومة خلال الفترة الأخيرة.

وفى البداية، قال طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن أداء وزير المالية عمرو الجارحى جيد ومتزن للغاية، وله نشاط ملحوظ ويسير بخطى ثابتة خاصة فى ظل نقص الموارد الذى تعانى منه الدولة فى الفترة الحالية، كما أن هناك عبء كبير فى تدبير مستلزمات دولاب العمل اليومى.

وأضاف خليل فى تصريح لـــ"اليوم السابع"، أن وزير المالية عمرو الجارحى استطاع أن يُدخل تعديلات جيدة على قانون القيمة المضافة، حتى لا يتأثر به محدودى الدخل فى مصر، لافتا إلى أنه راضٍ عن أداء وزير المالية خلال الفترة التى قضها فى الحكومة حتى الآن.

وفى سياق متصل، قال علاء مازن، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن وزير المالية عمرو الجارحى تحمل أعباء كبيرة فى الانتهاء من الحساب الختامى والموازنة العامة للدولة ومن الصعب أن يتم الحكم عليه حالياً، بل ينبغى أن نتركه يعمل فترة أخرى حتى نستطيع أن نحكم على أدائه.

وأضاف مازن أن الفترة التى قضاها وزير المالية فى حكومة المهندس شريف إسماعيل تمكن من خلالها أن يؤدى ما يطلب منه واستطاع أن يتحمل أعباء مناقشة الموازنة العامة للدولة ولكن من الصعب الحكم عليه فى هذه الفترة الوجيزة.

كما أكد محمد الشهاوى، عضو مجلس النواب، أن وزير المالية عمرو الجارحى يبدى تعاونا واضحا مع البرلمان وينصت جيدا لأى نقد ويرحب به، كما يتمتع بسعة صدر لقبول أى اقتراحات بتعديلات على قراراته أو مشروعات القوانين التى يتقدم بها، مشيرًا إلى أن بدايته كوزير للمالية فى مصر تعد بداية مبشرة.

وأضاف الشهاوى أنه من الصعب أن نصدر حكمًا واضحًا على أداء الوزير خلال الفترة القصيرة التى قضاها فى الحكومة ولكنه أستاذ جامعى وهذا مجال عمله ونتمنى له التوفيق خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن أداء الوزير سيتضح بشكل جيد خلال مناقشة مشروعات القوانين التى تتقدم بها الحكومة داخل مجلس النواب الفترة المقبلة.




موضوعات متعلقة..

وزير المالية: الحكومة لا يمكنها التكاسل عن الحضور للبرلمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة