بالفيديووالصور.. وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بالأئمة لشرح أهداف الخطبة المكتوبة.. ويؤكد: سأكون أول من يفعلها بالمحافظة.. ولايوجد بها تكميم للأفواه وتخلصنا من تجار الدين.. ويمنح مهله شهراً لحصر الزوايا

الأربعاء، 13 يوليو 2016 04:27 م
بالفيديووالصور.. وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بالأئمة لشرح أهداف الخطبة المكتوبة.. ويؤكد: سأكون أول من يفعلها بالمحافظة.. ولايوجد بها تكميم للأفواه وتخلصنا من تجار الدين.. ويمنح مهله شهراً لحصر الزوايا الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر تصوير- أسماء عبداللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، اجتماعاً عاجلاً اليوم، بمسجد القائد إبراهيم، مع مديرى الإدارات والأئمة لشرح أهداف الخطبة المكتوبة التى قررت وزارة الأوقاف العمل بها خلال الفترة القادمة.

أكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أول من يفعل الخطبة المكتوبة الجمعة القادمة، بمسجد عمرو بن العاص لكى يكون قدوه للأئمة .

وأضاف خلال كلمته باجتماع قيادات الأوقاف العاجل اليوم، أن الإسكندرية سيكون لها السبق فى تطبيق الخطبة المكتوبة على مستوى المحافظات وهو من يقوم بتفعليها الجمعة القادمة بمسجد أبو العباس المرسى، مشيراً أن المبادرة جاءت من وكيل الوزارة وليست إلزامية على الأئمة والدعاه .

وأشار أن الخطبة المكتوبة لها فوائد عددية منها لمنع شكاوى طول خطبة الجمعة التى يشكو منها المواطنون، بالإضافة إلى منع حدوث ذلات وأخطاء على الأمام الذى يؤتجل أثناء الخطبة والذى يوقعه فى مشاكل مع وسائل الإعلام.

وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بالأئمة لشرح أهداف... by youm7



وأوضح أن القرارات الجديدة التى تتخذها الوزارة هى لصالح الأئمة وليست ضدهم ولكن القرارات الجديدة دائمت تُلقى بالرفض مثل ما حدث فى الخطبة الموحدة عندما قررت الوزارة بتطبيقها .

وأكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن الخطبة المكتوبة ليست تكمياً للأفواه كما يشيع البعض إنما هدفها طرد أصحاب الافكار المتطرفة الذين ينشرون التطرف فى خطبة الجمعة ويجمعون المواطنون حولهم قائلا" الخطبة المكتوبة ستخلصنا من المتاجرين باسم الدين الذين ابتلينا بهم فى العصور الماضية ويخرجون علينا فى وسائل الإعلام ممن لا عمل لهم أو يفشل فى مهنته ويجى يشتغل عندى شيخ".

وأضاف خلال كلمت باجتماعه العاجل مع قيادات الأوقاف، أن للخطبة المكتوبة أهداف عديدة منها صياغة الفكر المستنير وفق آلية منضبطة ومنهجية علمية تساهم فى توضيح المفاهيم الاسلامية الصحيحة وكذا تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة.

وأوضح للأئمة أنه يستطيع أن يعبر عما يريده من خلال الندوات العلمية والدروس الدينية التى يعقدها بالمسجد ومراكز الشباب فى إطار خطة المديرية لنشر الإسلام الوسطى ويرتجل كما يريد.

وقال وكيل أوقاف الإسكندرية بأنه على ثقة كاملة فى الائمة والدعاة بمحافظة الإسكندرية وقيامهم بدورهم الرائد فى ضبط الخطاب الدينى بالمحافظة والتزامهم بالخطبة الموحدة فكما التزموا بها فسيكون لهم دور كبير بالخطبة المكتوبة عند التكليف وإلزامهم بها.

وقرر الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية ، تفعيل قرار الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بإنشاء صندوق خاص لدعم وتأهيل الدعاه والأئمة على مستوى المحافظة علمياً وفكرياً لمواكبة الأحداث ونشر الإسلام الوسطى.

وأضاف أن الأوقاف حريصة على دعم الدعاه وتطوير مهاراتهم لجذب المواطنين إلى المساجد لنشر الإسلام الوسطى وابعادهم عن أصحاب الأفكار المتطرفة .

وأكد أن الأوقاف تشهد تطور كبير بعد 30 يونيو وتعمل بمنظومة صحيحة بعد قرار إبعاد السياسة عن الدين وفصلهم الذى سبب فى فترة من الفترات إلى تدهور العملية الدعوية فى المساجد.

وأشار إلى أن أئمة الأوقاف والدعاه ليس هم لهم آلان سوى الدين وتشر الإسلام كما ينبغى والوطن والحفاظ عليه من المتربصين .

وشدد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، على مديرى إدارات الأوقاف وقيادات المديرية والمفتشين على ضرورة ضم الزوايا الصغيرة التى تعد منبعاً للشر والأفكار المتطرف ، ومنح مديرى الإدارة شهراً كمهله لحصر جميع الزوايا الموجودة فى كل إدارة بالمحافظة تمهيداً لضمها.

وأكد خلال اجتماعه، على ضرورة الاجتماع مع الأئمة والدعاه فى كل إدارة وتوجيههم بأهداف الخطبة المكتوبة وإبلاغهم بنتيجة الاجتماع اليوم، وارسال تقارير خاصة عن نتائج اجتماعات كل إدارة بحد أقصى الأثنين القادم إلى مكتب وكيل وزارة الأوقاف.

وطالب وكيل أوقاف الإسكندرية بضرورة عقد اجتماع دورى مع الائمة بصفه مستمرة للتواصل الدائم معهم فى كافة الامور الدعوية والدينية .

يذكر أن الخطبة المكتوبة يرفض تنفيذها عدد من الأئمة ويعترضون عليها باعتبارها حجرا على الأفكار وتنفر المواطنين من المساجد وخطبة الجمعة ولا تعد جاذبة لاتسام أسلوب الإمام بالقراءه ولا يوجد فيه شىء من أسلوب التشويق الذى يستخدمه الأمام للفت انتباه المصلين.


أوقاف الإسكندرية (1)
وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية د. عبد الناصر نسيم " يعلن عن الخطبة المكتوبة


أوقاف الإسكندرية (2)
وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية د. عبد الناصر نسيم " فى جانب آخر من الحديث فى الأجتماع مع قيادات الدعوة


أوقاف الإسكندرية (3)
جانب من الإئمة الحاضرين


أوقاف الإسكندرية (4)
أثناء حديث وكيل وزارة الأوقاف " د. عبد الناصر نسيم " مع الإئمة


أوقاف الإسكندرية (5)
وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية د. عبد الناصر نسيم " يشير بالخطبة المكتوبة الذى سيقوم بألقائها الجمعة القادمة من جامع المرسى أبو العباس


أوقاف الإسكندرية (6)
أثناء حديث وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية د. عبد الناصر نسيم " عن الخطبة المكتوبة للإئمة


أوقاف الإسكندرية (7)
أثناء توعية الإئمة عن دورهم فى الأونة القادمة


أوقاف الإسكندرية (8)
جانب آخر من الإئمة الحاضرين


أوقاف الإسكندرية (9)
أثناء إنساط اللإئمة لوكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية د. عبد الناصر نسيم "


أوقاف الإسكندرية (10)
أثناء استماع أحدى اللإئمة لوكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية د. عبد الناصر نسيم "




موضوعات متعلقة..



- أوقاف الإسكندرية: الخطبة المكتوبة ليست تكميما للأفواه وتخلصنا من تجار الدين

- بالصور.. أوقاف الإسكندرية: تفعيل الخطبة المكتوبة بمسجد أبو العباس الجمعة المقبلة

- أوقاف الإسكندرية تقرر إنشاء صندوق لدعم الأئمة علمياً وفكريا ً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة