بالصور.. نقابة المهندسين بالإسكندرية تنتهى من تسليم 38 فيلا و95 وحدة سكنية مميزة و604 إسكان متوسط بمدينة برج العرب الجديدة.. وتجرى دراسة لفحص الوحدات.. والنقيب: نحرص على انتهاء أول مدينة للمهندسين

الأربعاء، 13 يوليو 2016 06:38 م
بالصور.. نقابة المهندسين بالإسكندرية تنتهى من تسليم 38 فيلا و95 وحدة سكنية مميزة و604 إسكان متوسط بمدينة برج العرب الجديدة.. وتجرى دراسة لفحص  الوحدات.. والنقيب: نحرص على انتهاء أول مدينة للمهندسين جانب من المدينة السكنية ببرج العرب
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُعد مدينة المهندسين ببرج العرب هى أول مدينة سكنية مخصصة للمهندسين، والتى تبلغ مساحتها 68 فدانا يقام عليها 1815 وحدة سكنية، تسلمتها النقابة لبدء العمل فيها عام 1999 لبناء وحدات سكنية مختلفة المساحات لتكون مخصصة للمهندسين على اختلاف الوحدات السكنية التى تبدأ من فيلل إلى وحدات للإسكان المتوسط والمميز.

نشأت خلافات حول المدينة السكنية خلال المجلس السابق بوجود مخالفات مالية وإدارية، وقدمت النقابة بلاغاً خلال عام 2014 ضد أحد المسئولين باستغلال المنصب وشراء وحدات سكانية بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى بيع وحدات لغير المهندسين بأسعار أقل من المحددة، وجارى التحقيق فى الوقائع المنسوبة ضد أحد المسئولين بالنيابة العامة التى تباشر القضية.

وفى ظل هذه الخلافات أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية أنها تنتهى من بناء 38 فيلا و95 وحدة متميزة و604 وحدة متوسطة وجارى تسليم الوحدات، وكذلك جارى تسليم العقود لجميع وحدات المرحلة الثانية.

وقالت المهندسة سمر شلبى، نقيب المهندسين بالإسكندرية لـ"اليوم السابع"، إن نقابة المهندسين تحرص على إقامة أول مدينة سكنية مخصصة للمهندسين بالإسكندرية، وحرصت النقابة على تجاوز الخلافات والمشاكل من أجل حل الأزمة وانتهاء العمل من المدينة السكنية فى أقرب فرصة.

وأضافت لـ"اليوم السابع" أنه جارى العمل بمدينة المهندسين ببرج العرب وتسليم الوحدات السكنية وجارى تشطيب المسجد، وتم استكمال أعمال تشطيب وحدات الإسكان المتوسط العمارات من أرقام 73 حتى 78 بعد اسناد العملية لمقاول جديد.

وأشارت إلى أنه تم البدء فى تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية لإطلاق التيار وتركيب العدادات للمرحلة الثانية، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من حصر ودراسة جميع مشاكل الوحدات السكنية التى تم تسليمها بمدينة المهندسين منذ بدايتها فى عام 1999وحتى الآن.

وأوضحت المهندسة سمر شلبى أن الدراسة شملت كل وحدة على حدة وتحديد ما تم دفع قيمته، وما تم استلامه كما شملت الدراسة على تحديد الوحدات غير المستلمة، والوحدات غير المدفوع قيمتها بالكامل.

ومن جانبه قال المهندس عمرو بندق، رئيس لجنة حماية المهنة بنقابة المهندسين، إن الدراسة التى قامت بها نقابة المهندسين هدفها تحديد الأفراد الذين قاموا بشراء تلك الوحدات والتأكد من كونهم مهندسين من عدمه؛ وفحص المستندات لاتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حق نقابة مهندسى الإسكندرية.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تقوم بإعداد وتكوين اتحاد الشاغلين فور الانتهاء من تسليم الوحدات بالكامل.وأوضح المهندس عمرو بندق أنه جارى تسليم 38 فيلا، و95 وحدة بالإسكان المتميز، كما يجرى العمل على الانتهاء أيضا من عمارات رقم 79 وحتى عمارة رقم 89، وكذلك جارى العمل فى"landscape" (المساحات الخضراء).



1
جانب من المدينة السكنية ببرج العرب


2
مدينة المهندسين ببرج العرب


3
احد الفيلات ببرج العرب


4
احد الابنية تحت الإنشاء





موضوعات متعلقة..


"المهندسين": طرح مشروع لتوحيد توصيفات خريجى الهندسة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة