بالفيديو والصور.. مرضى الفشل الكلوى يضربون عن جلسات الغسيل بكوم أمبو.. المرضى: الشركات غير ملتزمة بالتوريد والأزمة منذ شهرين والمستشفيات الأخرى لم تعانى من المشكلة.. والبدائل تصيبنا بأعراض جانبية

الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:44 م
بالفيديو والصور.. مرضى الفشل الكلوى يضربون عن جلسات الغسيل بكوم أمبو.. المرضى: الشركات غير ملتزمة بالتوريد والأزمة منذ شهرين والمستشفيات الأخرى لم تعانى من المشكلة.. والبدائل تصيبنا بأعراض جانبية مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى كوم أمبو
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لم يرحموا أوجاعنا حتى زادونا بأكثر منها" هذه هى الرسالة التى وجهها مرضى الفشل الكلوى داخل مستشفى كوم أمبو المركزى بمحافظة أسوان، إلى مسئولى الصحة، خلال إضرابهم عن جلسات الغسيل بسبب نقص بعض المستلزمات الطبية للأجهزة داخل المستشفى.

إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (1)
إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى

رصد "اليوم السابع" شكاوى 48 مريضا دخلوا فى إضراب مفتوح عن جلسات الغسيل الكلوى داخل مستشفى كوم أمبو المركزى، اعتراضا على نقص هذه المستلزمات الطبية للأجهزة.

مرضى حلبى أحمد، أحد المرضى من قرية العباسية بكوم أمبو، أكد فى تصريحات خاصة، أن مرضى الغسيل الكلوى يعانون أشد المعاناة من الإهمال الطبى داخل مستشفى كوم أمبو المركزى، والتى يعجز فيها المسئولون عن توافر مستلزمات الغسيل الكلوى للأجهزة، موضحا بأن هذه الأزمة مر عليها حوالى شهرين دون حل، بالرغم من وعد المسئولين لهم وعلى رأسهم الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة والذى تواجد معهم قبل ذلك، إلا أنه مضى شهرين دون وجود حل.

إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (2)
المرضى يمتنعون عن جلسات الغسيل بسبب نقص المستلزمات


أضاف محمد عبده، أحد المرضى من قرية حجازة بكوم أمبو، أن المسئولين فى المستشفى، أكدوا لهم أن النقص يأتى بسبب عدم التزام الشركات المتعاقد معها بتوريد مستلزمات أجهزة الغسيل الكلوى، وقد يرجع سبب ذلك لارتفاع سعر الدولار وعدم قدرة المسئولين فى الصحة على توريد المبالغ المالية للشركات، مشيرا إلى أن البدائل التى يلجأ إليها مسئولى المستشفى رديئة وتتسبب فى أعراض جانبية.

إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (3)
مرضى الفشل الكلوى داخل قسم الغسيل بمستشفى كوم أمبو

وأوضح جمال أبو عوف، أحد المرضى من قرية الحرية بكوم أمبو، بأن مرضى الفشل الكلوى داخل مستشفى كوم أمبو كثيرون، وأن عدد من يترددون على الغسيل خلال الشيفت الأول الصباحى 48 مريضا، مشيراً إلى أن اليوم حضر المرضى منذ الساعة الرابعة فجرا، وقرروا الدخول فى إضراب عن جلسات الغسيل نظراً لعدم توافر المستلزمات الطبية للأجهزة ومنها "الكبسولات وجراكن بى كارب"، بالإضافة إلى تعطل بعض الأجهزة التى تصل عددها إلى 5 أو 6 أجهزة خارج الخدمة فى خدمة المرضى، وهو الأمر الذى لا يحدث سوى داخل مستشفى كوم أمبو المركزى، عن غيرها من مستشفيات محافظة أسوان "على حد قوله".
إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (4)
أحد المرضى يرقد على سرير المستشفى لحين توفير مستلزمات أجهزة الغسيل


وأشار أحمد محمد على، أحد المرضى من قرية سلوا بكوم أمبو، إلى أن المرضى يلجأون خلال الشهرين الماضيين إلى الاستعانة ببعض المعارف فى المستشفيات الأخرى خارج نطاق مركز كوم أمبو، لتوفير المستلزمات الناقصة للسد الاحتياجات، مشيرا إلى أن معظم المرضى حالتهم المادية مذرية ولا يستطيعون تحمل أعباء مالية زائدة.


مرضى الفشل الكلوى يضربون عن جلسات الغسيل بكوم أمبو by youm7

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عكاشة، رئيس قسم الكلى بوحدة مستشفى كوم أمبو المركزى: تم مخاطبة المسئولين لتوفير الكبسولات الناقصة لبعض الأجهزة.

إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (5)
توقف 48 مريضا عن الغسيل الكلوى بمستشفى كوم أمبو


إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (6)
المرضى المضربون عن الغسيل داخل قسم الكلى بمستشفى كوم أمبو


إضراب مرضى الفشل الكلوى بمستشفى كوم أمبو المركزى (7)
سيدة مريضة تشارك فى الإضراب عن الغسيل الكلوى




موضوعات متعلقة:


- بالصور.. إضراب 48 مريضاً بالفشل الكلوى داخل مستشفى كوم أمبو بأسوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة