5 أسباب تجعل البرتغال الفريق غير المثالى للفوز بـ"يورو 2016"

الخميس، 14 يوليو 2016 10:00 ص
5 أسباب تجعل البرتغال الفريق غير المثالى للفوز بـ"يورو 2016" منتخب البرتغال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق المنتخب البرتغالى إنجازا تاريخيا بحصوله على لقب يورو 2016 للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه بالمباراة النهائية على نظيره الفرنسى صاحب الأرض والجمهور بهدف نظيف.

ولعل تتويج منتخب برازيل أوروبا بلقب اليورو مفاجأة نظرا للمستوى المتذبذب الذى ظهر له الفريق طوال البطولة بجانب تأهله ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث بمجموعاتها.

التقرير التالى يرصد 5 أسباب توضح عدم استحقاق البرتغال التتويج بلقب اليورو:

1 – افتقاد الكرة الممتعة


لم يقدم الفريق البرتغالى خلال 7 مباريات خاضها بالبطولة المستوى المتميز وكان فى الغالب يميل إلى الواقعية من خلال الاعتماد على الدفاع القوى وتحقيق الفوز بأقل عدد من الفرص الممكنة على مرمى الخصوم والدليل احتلال المركز الثالث بمجموعته خلف منتخبى المجر وأيسلندا.

منتخب البرتغال (1)
لويس نانى لاعب المنتخب البرتغالى



2 – فوز وحيد بالبطولة


يعد المنتخب البرتغالى أسوا فريق يحصل على لقب اليورو فى تاريخها حيث لم يحقق سوى فوز وحيد فى الوقت الأصلى من المباراة وكان ذلك أمام ويلز بالدور نصف النهائى دون ذلك كل مباريات الفريق لم يحقق الفوز فى المباريات الاقصائية استمرت مباراته للأشواط الإضافية.

منتخب البرتغال (2)
مباراة البرتغال وويلز


3 – الأسلوب الدفاعى


اعتمدت طريقة المنتخب البرتغالى خلال مباريات البطولة على النظام الدفاعى البحت الأمر الذى جعل من مدافعى الفريق النجم الأول بدون منازع واختيارهم فى أغلب المباريات الأفضل، ولعل ذلك يوضح تلقى البرتغال هدف وحيد فى الأدوار الاقصائية بالبطولة.

منتخب البرتغال (3)
بيبى مدافع برازيل أوروبا


4 – سوء حظ فرنسا


خلق المنتخب الفرنسى فى المباراة النهائية العديد من الفرص المؤكدة للتهديف أمام المرمى البرتغالى ولكن سوء الحظ بجانب الرعونة الشديدة من جانب لاعبى منتخب الديوك فى استغلال الفرص الكثيرة التى سنحت لهم.

منتخب البرتغال (4)
جريزمان نجم المنتخب الفرنسى


5 – الاستفادة من نظام البطولة


استفاد المنتخب البرتغالى من نظام الاتحاد الأوروبى بلعب البطولة بمشاركة 24 فريقا من خلال تأهل منتخب برازيل أوروبا للدور الـ 16 عبر احتلاله المركز الثالث بمجموعته ليصل إلى الأدوار النهائية و يخطف اللقب.

منتخب البرتغال (5)
النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو



اخبار متعلقة..



- 7 أسباب تهدد رونالدو بضياع حلم الكرة الذهبية رغم التتويج باليورو

- أسباب مثيرة ساهمت فى ضياع لقب اليورو من الديوك! ماذا هى؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة