تعرف على مواعيد عروض قصور الثقافة المشاركة فى المهرجان القومى للمسرح

الجمعة، 15 يوليو 2016 12:00 ص
تعرف على مواعيد عروض قصور الثقافة المشاركة فى المهرجان القومى للمسرح قصور الثقافة
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك المسرح الثقافى الجماهيرى بالهيئة العامة لقصور الثقافة، فى المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته التاسعة "دورة الفنان نور الشريف"، الذى تبدأ فعالياته من يوم 19 يوليو الجارى، وتستمر حتى 8 أغسطس، بخمسة عروض، لمحافظات مطروح وسوهاج والجيزة والإسكندرية وتجربة نوعية لمسرح مدينة شلاتين.

العروض اختيارها حسب نوعيات الإنتاج المختلفة لمسرح الثقافة الجماهيرية، ومن المقرر أن يفتتح العرض المسرحى "أقنعة الملائكة"، لنادى مسرح التذوق، عروض الهيئة يومى 20 و21 يوليو الجارى، بقاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة، والمسرحية من تأليف نوتيس بيرباليس، وإخراج رفعت عبد العليم.

و يشارك العرض المسرحى "بير السقايا" لفرقة مطروح القومية المسرحية؛ على مسرح ميامى يومى 22 و 23 يوليو الجارى، وهو إعداد مسرحى عن مسرحية "ماكبث" لوليم شكسبير، لحسام عبد العزيز وإخراج أشرف النوبى.

أما العرض المسرحى "ضل راجل"، لبيت ثقافة المنشأة بسوهاج، فسيتم إقامته فى مركز الإبداع الفنى يومى 23 و 24 يوليو، وهو إعداد مسرحى عن رواية "الطوق والإسورة" للروائى يحيى الطاهر عبد الله، أعده أسامة البنا وأخرجه خالد عطا الله.

كما تقدم فرقة الشلاتين العرض المسرحى "ليل الغنا والذهب" يومى 31 يوليو، وأول أغسطس، على مسرح الميدان بساحة الأوبرا، وهى تجربة نوعية تعبر عن ثقافة أهل الشلاتين من تأليف أحمد أبو خنيجر.

ويختتم عرض "ساحرات سالم" لفرقة قصر ثقافة الجيزة، عروض الهيئة على مسرح الغد بالبالون فى العجوزة، يومى 4 و5 أغسطس القادم تأليف أرثر ميللر، وإخراج سامح بسيونى.


ومن المقرر أن يتم مشاركة ثلاثة عروض أخرى على هامش المهرجان، العرض الأول بعنوان "ثورة الموتى" لقصر ثقافة الزقازيق، من تأليف أروين شو، و إخراج محمد العدل، وهو العرض الذى حصل على المركز الأول مناصفة فى مسابقة المسرح بالقصور، وسيتم تقديمه على مسرح الطليعة يومى 23، 24 يوليو الجارى.

و العرض الثانى بعنوان "قضية ظل الحمار" لبيت ثقافة أحمد بهاء الدين، من تأليف فريدريش دورينمات، و إخراج مصطفى إبراهيم، وهو العرض الحاصل على المركز الأول مناصفة فى مسابقة مهرجان البيوت، يتم إقامته يومى 21 ،22 يوليو الجارى على مسرح متروبول بالعتبة.
أما العرض المسرحى الثالث "إخناتون" الذى تقدمه قومية أسيوط المسرحية، من تأليف أجاثا كريستى، و إخراج أسامة عبد الرؤوف، وهو العرض الحاصل على المركز الثانى فى القوميات، سيتم عرضه على مسرح ميامى بشارع طلعت حرب، أيام 26 و27 يوليو الجاري.

يذكر أن لجان تحكيم مسابقتى فرق القصور والبيوت قد اضطرت لعقد جلسة تالية لإعلان نتيجة المهرجان بتكليف من الإدارة العامة للمسرح والإدارة المركزية للشئون الفنية، لاختيار عرض واحد من كل مسابقة وذلك بسبب حصول فرقتين بكل من مسابقتى القصور والبيوت على جائزة أفضل عرض مناصفة، مما استدعى أن تقرر لجان التحكيم أحد عرضين لتمثيل نوعيته بالمسابقة الرسمية للمهرجان القومى للمسرح.


موضوعات متعلقة..



مسرح شلاتين يشارك فى مسابقة المهرجان القومى للمسرح المصرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة